مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق – المكتب الاعلامي – التقرير اليومي للاحداث الميدانية 11 02 2013

مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق – المكتب الاعلامي – التقرير اليومي للاحداث الميدانية 11 02 2013

تقرير

الريف الدمشقي ( 23شهيد)

داريا 5 منهم 1 من باب سريجة – زملكا 4 منهم 1 من الشاغور -جسرين 2 – جيرود 2 -حرستا 2 – عدرا 2– وشهيد في كل من بلودان وعسال الورد و عقربا وحزة و1 حمص استشهد في النبك والزبداني.

– غارات جوية عنيفة على عدرا وزملكا  ودوما ومعضمية الشام وحتى على جامعة القلمون في دير عطية والقنابل الفوسفورية والنابالم سببت حرائق هائلة خاصة في دوما ومعضمية الشام وعدرا.

– المليحة : قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على البلدة وسط اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وعصابات الأسد التي تحاول اقتحام البلدة

– داريا ومعضمية الشام : تجدد القصف العنيف بقذائف المدفعية على المدينتين وتوجه تعزيزات عسكرية من مطار المزة العسكري لليوم الواحد والتسعين على التوالي وحصار وصمود ونزف لكم ابن داريا البار الشهيد الإعلامي وعضو تنسيقية داريا “زيـــــد أبــــو عـــبـــيــدة” جراء استهدافه بقذيفة دبابة وهو يغطي اجرام وحقد عصابات الأسد …..

– جامعة القلمون : دير_عطيةسقوط قذيفة من طائرة الميغ في حرم جامعة القلمون و عدد من القذائف خارج سور الجامعة و بمحاذاته  . والقذائف تتساقط وتتوالى بجامعة القلمون ومحيطها وعشرات القذئف في محيط الجامعة.

– جيرود :إطلاق نار عشوائي من عصابة الأسد فارتقى شهيدان  من المدنيين عمر ذياب فرهود و حسام الدكاك كما دخلت قوات الأمن والجيش إلى المدينة وانتشار أمني كثيف و خرج أهالي جيرود في مظاهرة غاضبة بعد تشييع الشهداء الأبطال .

– دوما:غارات صباحية بطائرات الميغ وقصف بقذائف محرمة دوليا تتسبب بحرائق وغازات سامة وسقوط عدة قذائف هاون على المدينة .

– معضمية الشام : سقوط عدد من الجرحى جراء استهداف الاحياء السكنية بقنابل فوسفورية من طائرة الميغ واحتراق عدد من المنازل.

– عربين : قصف عنيف على المدينة براجمات الصواريخ بالتزامن مع تحليق طيران الميغ وقصف على اطراف المدينة و مدن وبلدات الغوطة الشرقية

– ببيلا : قصف عنيف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام يستهدف الأحياء السكنية.

– النبك:مازالت اصوات القصف تسمع في ارجاء المدينة مع تحليق للطيران الميغ فوق سماء المدينة.

– استشهاد قائد كتيبة حمزة سيد الشهداء البطل محمد الطير الملقب — أبو بكر حزة — الذي لبى نداء ربه مقبل غير مدبر حيث طالته يد الغدر و العدوان في الغوطة الشرقية .

– أستشهاد المجاهد البطل محمد وفا شداد ابن بلدة عسال الورد وأحد اهم كوادر لواء رجال الله في القلمون إثر إصابته خلال ضرب إحدى الحواجز في الاسطل .

——————————————————————

زملكا

أعلن أبطال الجيش الحر عن تحرير جسر زملكا ومسجد العدنان بالكامل وما يحيط بهما من أبنية كانت تابعة لعصابات الأسد بعد أن تم تمشيطها بالكامل وقتل كل من كان فيها وذلك بعد إشتباكات عنيفة ومعارك طاحنة دارت بين الجيش الحر وعصابات الأسد، كما سقط الشهيد البطل خليل عبد الرزاق بلال على اثر هذه الإشتباكات .

وقد استمرّت الإشتباكات في محاولة من عصابات الأسد لاسترداد الحواجز التي تم السيطرة عليها من قبل أبطال الجيش الحر .

كما تعرضت المدينة لقصف عنيف براجمات الصواريخ وقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة, ترافق ذلك مع تحليق مكثّف للطيران الحربي في سماء زملكا وشنّه بعدّة غارات جوية عنيفة على مدن الغوطة المجاورة .

مساء اليوم استهدفت المدينة براجمات الصواريخ بشكل كثيف بالتزامن مع استمرار الإشتباكات على المتحلق الجنوبي .

تصاعد الدخان من إحدى الدبابات بعد استهدافها من قبل أبطال الجيش الحر على المتحلق الجنوبي .

مميّز :: لحظة سقوط القذيفة بجانب المصور وما خلفته من دمار .

بيان تحرير حاجز زملكا .

اشتباكات عنيفة اثناء تحرير حاجز جسر زملكا .

الشارع العام في زملكا وما خلفته كتائب الاسد .

مقطع يظهر الحائط التي كانت تجري عليه الاعدامات الميدانية .

تحرر الابنية التي كان تتمركز بها كتائب الاسد .

مميّز :: بعد تحرير الحاجز و الغنائم التي غنمها الثوار .

صورة الشهيد المجاهد البطل خليل عبد الرزاق بلال .

——————————————————————

معضمية الشام

ما تزال المدينة تشهد قصفاً عنيفاً على مدار الساعة من كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمحرمة دولياً التي تستهدف الأحياء السكنية في المدينة … إستيقظت المدينة صباحا على صوت دبابات الشيلكا التي تستهدف الأحياء و التجمعات السكنية …. كما أغارات طائرات الميغ على الأحياء السكنية محدثتاً دماراً كبير في الأحياء السكنية وسقوط عدد من الجرحى بعض حالاتهم حرجة … كما عاودت الدبابات والمدفعية التابعة لعصابات الإجرام قصف الأحياء السكنية مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى وإحتراق عدد من الأبنية السكنية بينما تمركزة إحدى دبابات العصابة الأسدية في الحي الشرقي وقامت بدك المدينة وإستهدفت المنازل المحيطة بتلك المنطقة بعدة قذائف مدمرتاً ما قامت بقصفه كما تزال المدينة تعيش تحت الظلام الدامس لما يقارب الثلاثة أشهر مع إنقطاع كافة انواع الخدمات المعيشية جراء الحصار الخانق من كافة المداخل والمخارج ونقص حاد في المواد التموينية وحليب الأطفال

 

وقد إستمر القصف العنيف حتى ساعات متأخرة من هذا اليوم مع إستمرار الإشتباكات على عدة محاور للمدينة ومنع العصابات الأسدية من إقتحام المدينة

 

الـــحـــالــــة الإنـــســـانـــيــــة:: لاتزال الحالة الإنسانية تمر بظروف صعبة و قاسية في ظل إستمرار الحصار المفروض وإغلاق جميع مداخل المدينة بالحواجز التي لاتزال تمارس أبشع عمليات الإرهاب والقتل والإعتقال بحق أبناء المدينة وكذلك منع إدخال أي مساعدات إنسانية وإغاثية لمن بقي من الأهالي فإن لم يموتوا بالقصف فهم مهددون بالموت جوعاً وكذلك لايزال فقدان مواد التدفئة مستمراً في ظل إنخفاض درجات الحرارة

 

الـــحـــالــــة الـــطـــبـــيــــة :: شهد المركز لهذا اليوم قدوم عدد من الإصابات تفاووت حالاتها مع إستمرار القصف  وفي ظل الظروف الإنسانية والأمنية القاسية يعاني الكادر الطبي والمصابين من مشاكل كبيرة في عمليات التنقل وإخراج المصابين خارج المدينة إلى مشافي خاصة خوفاً من عمليات الإعتقال التي يمارسها شبيحة النظام المنتشرين على مداخل المدينة  ويستمر النقص الحاد بكافة المواد والمستلزمات الطبية الضرورية التي يحتاجها الأطباء في العمليات الجراحية وإستشفاء الجرحى  لحظة ارتطام القذائف المتفجرة بالابنية معضمية الشام

 

الدخان الهائل الذي يغطي الغوطة الغربية معضمية الشام

 

هاااام لحظة سقوط قذيفة مدفع معضمية الشام

 

احتراق المنازل جراء القصف العنيف معضمية الشام

 

هااام لحظة سقوط قذيفة مدفعية مع سقوط قذائف متفجرة من الشيلكا

 

أثار القصف بالقنابل الفسفورية على الأحياء السكنية

 

أحتراق المنازل جراء القصف بالقنابل الفسفورية

 

القرص الغريب الذي سقط مع القنابل الفسفورية

 

أطفاء الحرائق التي سببتها القنابل الفسفورية معضمية الشام

 

اندلاع الحرائق جراء القصف بالقنابل الفسفورية معضمية الشام

 

جزء من الصاروخ الذي كان يحمل القنابل الفسفورية معضمية الشام

 

الغارة التي نفذتها الميغ على معضمية الشام

 

أثار القصف المدفعي داخل منازل المواطنين معضمية الشام

 

الدمار داخل منازل المواطنين جراء القصف المدفعي

 

لحظة سقوط الصواريخ من طائرة الميغ معضمية الشام 11 2 2013.

 

11 2 2013 الحي الذي تقصفه قوات النظام كل يوم معضمية الشام ج

 

الحي الذي تقصفه قوات النظام كل يوم معضمية الشام ج 2

 

الدخان الذي يغطي معضمية الشام جراء القصف العنيف

 

هكذا تنام مدينتنا على وقع أصوات القصف في ظل الظلام الدامس

 

معضمية الشام معالجة إصابات القصف الصهيوأسدي بطائرات الميغ11-02-2013.

 

داريا

ارتقاء خمسة شهداء وسقوط ثلاثة عشر مصاباً ــ قوات الأسد تستمر بمحاولات السيطرة لليوم السابع والثمانيين والجيش السوري الحر يستمر في صموده ويعطب دبابة ــ قصف بالمدافع والصواريخ مستمر لليوم الواحد والتسعين و دمار واسع في الأحياء السكنية ــ الوضع الطبي والإنساني مزري للغاية

 

• الأوضاع الميدانية  تستمر مدينة داريا بوداع أبنائها الأبرار فداء لله و الوطن وقد ارتقى اليوم خمسة من أبنائها الأبطال بينهم الشهيد الإعلامي زيـد أبو عبيدة جراء استهدافه بقذيفة دبابة ورفاقه محمد أبو عمر و فادي أبو صطيف وبرهان أبو عمر, كما ارتقى الشهيد سامر أبو ماجد من أهالي باب سريجة و رجال الجيش الحر, تقبلهم الله جميعاً.

 

– وقد استمرت قوات الأسد بمحاولات السيطرة على المدينة لليوم السابع والثمانيين على التوالي. وقد دخلت عدة أرتال عسكرية كما في كل يوم من طريق داريا الرئيسي ومن ساتر مطار المزة العسكري ومن طريق اتوستراد درعا مدعومة بدبابات والمدرعات واعداد كبيرة من سيارات الدوشكا وسيارات الزيل وحافلات نقل الجنود والذخيرة. وقد دارت معارك عنيفة بين رجال الجيش السوري الحر وقوات الأسد على عدة محاور كان اعنفها في بدابة شارع الثورة و محيط مزار سكينة “المزعوم” ومنطقة الجمعيات و استطاع أبطال الجيش الحر من إعطاب دبابة في بداية شارع الثورة وتكبيد العصابة الإسدية خسائر في العتاد والجنود. أيضا دارت اشتباكات اخرى على الكورنيش القديم وإشتباكات متقطعة على الجبهة الجنوبية والغربية من المدينة. فيما يستمر أبطالنا بعمليات تمشيط وتحرير المباني في عدة مناطق تسلل اليها عناصر من كتائب الأسد.

 

– بينما تستمر صواريخ ومدافع ودبابات الأسد بدك أحياء المدينة لليوم الواحد والتسعين على التوالي تزداد و تيرته تارة و تخف تارة أخرى لكن دونما توقف. وقد تركز القصف اليوم على محيط ساحة الحرية و محيط مزار سكينة ومحيط المالية الجديدة والقديمة ومنطقة الجمعيات ومحيط دوار التربة والمنطقة الجنوبية والغربية.

 

– كما شهدت سماء المدينة تحليق للطيران الحربي عدة مرات وشنها لغارة على جوية على معضمية الشام وعدة غارات على أحياء دمشق الجنوبية.

 

• الشــــــــهداء  1- الشهيد بإذن الله الإعلامي زيد أبو عبيدة https://www.facebook.com/photo.php?fbid=205657142892131 2- الشهيد بإذن الله محمد أبو عمر  3- الشهيد بإذن الله فادي أبو صطيف 4- الشهيد بإذن الله برهان أبو عمر 5- الشهيد بإذن الله سامر ابو ماجد – من أهالي باب سريجة https://www.facebook.com/photo.php?fbid=205459756245203

 

• الأوضاع الطبية استقبل المشفى الميداني اليوم ثلاثة عشر مصاباً من المدنيين نتيجة القصف العنيف بشتى انواع الاسلحة ومن رجال الجيش الحر نتيجة المعارك, حالاتهم بين المتوسطة والخطرة في ظل نقص شديد في المواد الطبية,و تم بفضل الله والكادر الموجود ضمن إمكانيات قليلة من إنقاذ المصابين, وتم متابعة جميع الحالات وتقديم ما يلزم لها من خدمة ودواء.

 

• الأوضاع الإنسانية تستمر معاناة أهالي داريا داخل المدينة وخارجها في ظل أوضاع إنسانية صعبة للغاية . فما يزال حوالي عشرة آلاف شخص محاصرين داخل المدينة منذ أكثر من تسعين يوما، في ظل انقطاع كامل للكهرباء والخدمات الأساسية ومنع ادخال المواد الغذائية والطبية والمحروقات وما يزال أكثر من مئتي الف نازح يعانون من ظروف النزوح الصعبة في مناطق مختلفة من مدينة دمشق وريفها، حيث يعاني معظمهم من ظروف البرد ونقص المواد الغذائية والبطانيات ومستلزمات الحياة الاساسية. ويقيم كثير منهم في أماكن غير مناسبة للسكن تفتقر إلى مقومات الحياة الطبيعية، كما يؤدي البرد ونقص المواد الطبية إلى انتشار أمراض الشتاء لا سيما بين الأطفال.

 

• مكان تمركز كتائب الأسد – عدد من العناصر بينهم قناص في ساحة الحرية محتبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص عند جامع السمح مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص حول جامع الخولاني مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص في منطقة النكاشات مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص بالقرب من المخفر مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص بالقرب من دوار التربة مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص على الكورنيش القديم مختبين داخل المنازل عدد من العناصر بينهم قناص في منطقة الشاميات مختبئين داخل المنازل – انتشار على طريق صحنايا – جديدة المحاذي لداريا – طريق الدحاديل ما بين دخلة حمام القيشاني و جامع السلام – محيط جامع العثمان – محيط جامع الوهاب – إنتشار عناصر القناصة في محيط و بالقرب من مناطق التمركز يقوم باستهدف كل من يتحرك. • راوبط فيديوهات وصور توثق جزء من الاحداث الجارية

 

وداع الشهيد بإذن الله الإعلامي زيد أبو عبيدة ورفاقه https://www.youtube.com/watch?v=pzwiBbLUEpU من نهفات الجيش الحر – انفجار قنبلة http://www.youtube.com/watch?v=eQMus3xyd0U احتراق الابنية السكنية جراء قصف الدباباتhttp://www.youtube.com/watch?v=aQHJHwIQ-Ms جولة ميدانية في شارع الثورة ترصد الدمار الواسع  http://www.youtube.com/watch?v=HvUuTy1qMlQ دمار هائل لأحياء سكنية بأكملهاhttp://www.youtube.com/watch?v=Tx8x4uNW4_U الدخان المتصاعد نتيجة القصف الهمجي جـ1 http://www.youtube.com/watch?v=brF9uHsbI7o الدخان المتصاعد نتيجة القصف الهمجي جـ2 http://www.youtube.com/watch?v=yysKHmAVdCU ألبوم صور – الدمار والخراب في الأحياء السكنية  https://www.facebook.com/media/set/?set=a.205342516256927.16425.178176988973480 صورة – لاحد المصابين إصابة بليغةhttps://www.facebook.com/photo.php?fbid=205591162898729

——————————————————————

حرستا

إبتدأ صباح المدينة اليوم بالعثور على جثماني شهيدين كانا قد عثر عليهما في منطقة مروش التربة , و يدل رفاتهما على أنهما قد تم اعدامهما ميدانيا , إثر وجود أحزمة ربط يدين تحت رفات كل منهما….

كما و شهدت المدينة قصفا صاروخيا عنيفا إستهدف عدة أحياء من المدينة …

إضافة الى تحليق للطيران الحربي منفذا عدة غارات على بلدات و مدن الغوطة الشرقية …..

أما أبطال الجيش الحر فقد سجل قيامهم بتفخيخ سيارة و إرسالها الى ثكنة الموسيقا في مدينة جوبر بدمشق و أسر من فيها و اغتنام ما تبقى من أسلحة في مستودعاتها …

و حتى اللحظة لا تزال المدينة تشهد اشتباكات عنيفة على مشارف مدينة عربين و حرستا .

كما و زفت المدينة ابنها البار و المجند المنشق عبد الملك محمد عودة من حمص – بابا عمرو من مواليد 1993 , و الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه و حماية المدينة و أهله ..

الصور و الفيديوهات الموثقة لليوم :

ثياب و ممتلكات الشهيدين المجهولي الهوية 11-2-2013

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.581324348546994.137685.213505538662212&type=1

ما بقي من رفات الشهيدين المجهولي الهوية :

تصنيع مدفع هاون عيار 128 وبكفاءة عالية على يد أبطال الجيش الحر :

فيديو يظهر سير السيارة وتفجيرها

رجال لواء درع العاصمة بعد اقتحامها وتطهيرها من رجس عصابات بشار الأسد

القبض على من تبقى من عصابات الأسد فيها

آثار الدمار الذي الحقته آلة القصف الأسدية بابنية المدينة :

——————————————————————

حران العواميد

منذ 5 أيام إلى الآن تتعرض بلدة حران العواميد إلى السرقة المتعمدة للمنازل مع حرق المنازل بعد سرقتها…. وإليكم البيانات التالية المسجلة منذ شهرإلى الآن نتيجة القصف الصاروخي والمدفعي والإقتحام بالدبابات

دمار كامل                     60 منزل

دمار جزئي                   900 منزل

تجريف منازل                  32 منزل

مساجد                       3مساجد هدمت مآذنها وأحد المساجد هدم بالكامل وآخرحرق

دمار مدارس                 3  هدمت بشكل جزئي {غير صالحة للتدريس}

قطع شبكة الكهرباء بشكل كامل نتيجة القصف براجمات الصواريخ

بالمحصلة 75% من منازل البلدة غير صالحة للسكن نهائيا

معدل القصف على الشكل التالي :

صواريخ                400 {خلال شهر} من كتيبة الدفاع الجوي في مطار دمشق الدولي

مدفعية ثقيلة       550 {خلال شهر}

هاون                   1200{خلال شهر}

طيران حربي          120 غارة {خلال شهر}  -30 قنبلة فراغية–90 صاروخ ثقيل-

تهجير البلدة بأكملها 23000 نسمة

110 سيارة {تقريبا} حملت بالمسروقات من البلدة{أثاث-فرش-أدوات منزلية-محروقات….}

1150  عائلة {تقريبا} خسرت كل ممتلكاتها من منازلها

100  عائلة لم تجد إلى الآن مأوى

5 أشخاص تجاوزو ال 70 من العمر أعدمو بدون سبب

يبلغ إجمالي الخسائر في البلدة مليار و 300 مليون {تقريبا}

والوضع الإغاثي سيء جدا لأهالي البلدة النازحين

هذا بعض من الدمار الذي حل بالبلد

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.532659090099960.126102.374424042590133&type=1

http://www.youtube.com/watch?v=fh0F1S7NxH4     {قصف بطيران الميغ}

http://www.youtube.com/watch?v=_CZgKwZu8iI      {قصف الراجمة والمدفعية}

http://www.youtube.com/watch?v=hw_ZUHr82w8   {هام مشاهدة المقطع كامل}

http://www.youtube.com/watch?v=bLgiQM9AK9s     {دمار البيوت جراء القصف}

http://www.youtube.com/watch?v=HLLF2aANUQk {الدمارجراءالقصف الصاروخي}

http://www.youtube.com/watch?v=wuPda04PQ0k {دمار البيوت جراء القصف}

——————————————————————

دوما

شهيد مجهول اعدم ميدانيا على حاجز الكيمياء:

 

 

تصاعد الدخان جراء القصف :

 

 

 

مواد كيماوية تستخدم لاول مرة في دوما :

 

 

——————————————————————

الناصرية تم إطلاق عدد من صواريخ السكود من الناصرية باتجاه الشمال السوري

——————————————————————

حفير الفوقا قصف مدفعي متقطع من اللواء 65 في حفير الفوقا بإتجاه الغوطة الشرقية

. ——————————————————————

دير عطية & جامعة القلمون استيقظت المدينة اليوم على أصوات إطلاق الرصاص في انحاء المنطقة حيث جرت إشتباكات في منطقة الفيلات و بالقرب من مدرسة الأرسوزي على السكة بين أبطال الجيش الحر و مليشيات الأسد و جرت أشتباكات ايضا بالقرب من مطعم الباتيو و نشرت عصابات الأسد دبابتين تي 72 و بي ام بي عندالكازية خلف مطعم الباتيو و التي نشرت حالة هلع و ذعر أصابت أهالي ديرعطية بمنطقة الجمعية عند الكازية. و إستشهد الشاب عبد العظيم كنعان من محافظة حمص والذي أصابته رصاصات الغدر الأسدية على طريق النبك – دير عطية و ردا على هذه الإشتباكات قامت قوات الأسد بالرد على المدنيين حيث قامت الدبابات المتواجدة في منطقة الأمن العسكري بالنبك بالقصف على جامعة القلمون و هذا الفيديو يوضح أثار القصفhttp://youtu.be/ZyJUOlXFvvo حيث سقطت أكثر من 10 قذائف داخل حرم الجامعة و أضعافها في المنطقة المحيطة بالجامعة و سجلت أيضاً بعض الرصاصات العشوائية التي استهدفت جميع مرافق الجامعة مما أدى لأضرار مادية و سجلت بعض الإصابات الطفيفة بين الطلاب بالطبع ترافق كل ذلك بحالة هلع و ذعر بين الطلاب و التجئ الكثير منهم إلى أقبية الجامعة علهم يحمون أنفسهم من القذائف العشوائية و بالنسبة لحالة الطرق من و إلى الجامعة فهي مغلقة بشكل كامل و تعيش المنطقة في شبه حظر تجول . و هذا الفيديو يوضح حالة الذعر بين الطلاب في الجامعةhttp://youtu.be/OCQpW6m3Tnk

——————————————————————

النبك ليلاً :اصوات القصف تسمع في ارجاء المدينة مع تحليق للطيران الميغ فوق سمائها لحظة سقوط القذيفة الثانية في ساحة الحرية أمس. http://www.youtube.com/watch?v=BN0y4djLi88&feature=youtu.be الدخان المتصاعد من المنطقة الصناعية ناتجاً عن المعارك الطاحنة التي تدور الآن على جميع جبهات المدينة. http://www.facebook.com/photo.php?fbid=475637945833287&set=a.455787624484986.110017.336880426375707&type=1&theaterتشييع الشهيد البطل محمد مصطفى الصدقة الذي استشهد في قصف ساحة الحرية أمس :http://www.facebook.com/photo.php?fbid=475646645832417&set=a.455787624484986.110017.336880426375707&type=1&theaterوتحليق للطيران الحربي الأسدي مستمر

——————————————————————

قلدون || المراح ليلاً :اشتباكات عنيفة مصدرها من جهة مفرق البلدة والاوتستراد الدولي .

——————————————————————

التل أزمة الوقود في مدينة التل 10 – 2- 2013 http://youtu.be/viWp83VhE5s

——————————————————————

حوش عرب تقصف هذه القرية منذ 7 أشهر وحتى الآن ما تزال هذه القرية تقصف بالمدافع وقصف بالطيران الحربي والمروحي والدبابات … قرية معظم اهلها الذين يبقون فيها في الشتاء من كبار السن .. كل الشهداء الذين ارتقوا نتيجة القصف على القرية هم نساء وأطفال … ستبقى صامدة وشامخة ان شاء الله . … البوم لبعض آثار القصف على قرية حوش عرب ::http://www.facebook.com/media/set/?set=a.493898343962051.117198.244907848861103&type=3

 

ستبقى صامدة قرية حوش عرب ان شاء الله .. البوم عن قرية حوش عرب ::http://www.facebook.com/media/set/?set=a.497839896901229.118009.244907848861103&type=1

 

شهداء قرية حوش عرب لن ننساهم .. صور لبعض شهداء القرية ..http://www.facebook.com/media/set/?set=a.554725637879321.127036.244907848861103&type=3

——————————————————————

قارة حادث لسيارة شبيحة أمام مدينة قارة على الطريق الدولي بالقرب من استراحة البرج كانت متجهة شمالاً، ويستقلها أربعة شبيحة قتلوا جميعهم http://youtu.be/iD4DOfy5UAE

——————————————————————

عسال الورد استشهاد المجاهد البطل محمد وفا شداد ابن بلدة عسال الورد صورة للشهيد :http://www.facebook.com/photo.php?fbid=475666509163764&set=a.455787624484986.110017.336880426375707&type=1&theater

——————————————————————

جيرود اشتباك حصل بين عصابات الأمن والجيش مع أفراد من الجيش الحر نتج عنه قتلى من المدنيين بسبب اطلاق النار العشوائي من قبل قوات الأمن عرف منهم : الشهيد : عمر ذياب فرهود ، الشهيد : حسام الدكاك كما دخلت قوات الأمن والجيش إلى المدينة وتواجد مدرعات وسيارات الأمن قرب كازية الجمل ودخلت مدرعتي BTR من جهة الرحيبة وانتشار أمني كثيف حتى اللحظة كما وصلت عدة سيارات اسعاف إلى موقع الاشتباك ما يدل على سقوط العديد من قوات الأمن بيد قتيل وجريح ،كما خرج أهالي جيرود في مظاهرة غاضبة بعد تشييع الشهداء الأبطال وأنباء عن تحرك الدبابات من الفرقة 14 باتجاه جيرود وانقطاع للتيار الكهربائي في المدينة .

——————————————————————

القطيفة منذ الصباح والقصف العنيف جدا جدا من الفوج 14 لا يتوقف عن القصف , شهدت المدينة ايضا تحليق طيران اسدي كثيف جدا فوق المدينة باتجاه مدينة #عدرا وكما تم تعزيز الحاجز المجاور للشرطة العسكرية الذي يعتبر مركز للشبيحة ومعتقل , وكما تم إحصاء لهذه اللحظة خروج ما يقارب 150 قذيفة من الفوج

 

——————————————————————

عربين

تحليق للطيران الحربي منذ الصباح فوق سماء المدينة ترافق مع قصف على المدينة استهدف المناطق القريبة من منطقة زملكا  ال القصف على المدينة اليوم http://www.youtube.com/watch?v=vuRfUjcMKg0&feature=youtu.be سقوط قذيفة هاون بالقرب من المصور وإصابته http://www.youtube.com/watch?v=2G-Q8s9h9To&feature=youtu.be القصف العشوائي على المدينة بالهاونhttp://youtu.be/Y9GN75uwZpU

 

تسبب القصف اليوم على المدينة بإشتعال النيران ببعض الشقق السكنية الذي تم استهدافها

 

الدفاع المدني في عربين أثناء توجهه لاطفاء حريق اندلع اليوم بسبب القصف http://www.youtube.com/watch?v=AjHTJqvm8P4&feature=youtu.be

 

ومازال الناشطون يقومون بتوثيق الدمار الذي خلفه القصف الأسدي على المدينة مستهدفا حتى المدارس والمساجد عربين اصلاحات بشار الاسد الجديدة في المدارسhttp://www.youtube.com/watch?v=9CEcRbxtV-w صورة من الدمار الذي لحق بمجمع الشيخ عبد القادر قويدر الشرعي http://www.facebook.com/photo.php?fbid=502762789776036&set=a.502762499776065.133102.176213032431015&type=1&theater

—————————————————————–

هذا المنشور نشر في الملخصات اليومية بالعربية, دمشق وريفها || ملخصات الأحداث الميدانية باللغة العربية وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s