مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق – المكتب الاعلامي – التقرير اليومي للاحداث الميدانية 09 02 2013

مجلس قيادة الثورة  في ريف دمشق – المكتب الاعلامي – التقرير اليومي للاحداث الميدانية 09 02 2013

تقرير

الريف الدمشقي ( 24 شهيد)

دوما 6 – معضمية الشام 5 – حزة 3 – داريا 3 – وشهيد في كل منومسرابا وسقبا و يلدا و الزبداني و حرستا والضمير .

– ريف دمشق : الطيران الحربي من نوع سوخوي يشن عدة غارات جوية عنيفة جدا ًعلى بلدات الغوطة خاصة والريف عموماً خاصة  زملكا  ومديرا والسبينة ودوما وحمورية والمتحلق الجنوبي وايضا على يلدا في الريف الجنوبي وعلى القلمون في منطقة ريما في يبرود وجراجير وأطراف بلدة السحل والقصف طال المنطقة الواقعة مابين دير عطية والنبك وراس المعرة قرب يبرود  .

– مدينة  زملكا: غارات جنونية للطيران الحربي على المدينة وايضا القصف براجمات الصواريخ والهاون  وارتقاء عدد من الشهداء وسقوط أعداد كبيرة من الجرحى بحالات خطيرة منذ البارحة لليوم وما تزال معركة الملحمة الكبرى مستمرة على المتحلق الجنوبي حيث تم تحرير جسر زملكا بالكامل وحاجز حرملة وما تبقى يقوم ابطال الجيش الحر بتطهيره حاليا.

– حمورية : قامت طائرات الميغ الحربية باستهداف المدينة بقنابل عنقودية مما أدى لسقوط عشرات الجرحى معظمهم بحالات خطرة و دمار كبير.

– المقيليبـة: قصف عنيف استهدف مزارع الدرخبية فيما سقطت قذيفة على إحدى منازل البلدة أدت إلى استشهاد الطفلة ذكرى خضر ” من المعضمية ”  وطفل مجهول الهوية.

– مديرا : غارتين لطيران الميغ  استهدفتا البلدة و خلفتا دماراً هائلاً و احتراق عدد من المباني السكنية ومنشآت صناعية.

– السبينة : تعرضت المنطقة الصناعية لاكثر من خمس غارات جوية وسحب الدخان غطت سماء الاحياء الجنوبية من العاصمة.

– يلدا :  قصف البلدة من الطيران الحربي بمواد فوسفورية شديدة الاحتراق وارتقاء الشهيد الطفل عبد الرحمن الشلحان نتيجة أصابته بصواريخ الطيران الحربي وليلا : قصف عنيف براجمات الصواريخ استهدف البلدة.

– دوما : 5 شهداء اليوم واستمر القصف العنيف على المدينة وأنباء عن مجزرة بحق المدنيين والطيران الحربي يستهدف احياء متفرقة من المدينة والنظام ينتقم من المدينيين ويعدم المعتقلين ميدانياً .

– الغوطة الشرقية : قصف عنيف براجمات الصواريخ يطال عدة بلدات بالغوطة الشرقية وعلى المنطقة المحيطة بإدارة المركبات الواقعة بين عربين وحرستا ..

– داريا : غارات للميغ ودمار كبير ويستمر القصف العنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على مدينة داريا لليوم التاسع والثمانين على التوالي واشتباكات عنيفة على عدة محاور بين أبطال الجيش الحر وعصابة الأسد خاصة  بالقرب من مقام سكينة “المزعوم”.

– معضمية الشام : تجدد القصف المدفعي والصاروخي  على المدينة واستهداف الأحياء السكنية واحتراق  عدة مباني سكنية بكاملها جراء ما تتعرض له من خلال القصف العنيف وإستهداف شبكة الأتصالات ( أم تي إن ).

– حزة  :قصف عنيف بالمدفعية الثقيله مساء على بلدة حزة في الغوطة الشرقية وزفت البلدة اليوم شهداءها الشاب بلال سعيد البنا استشهد جراء القصف على البلدة براجمات الصواريخ  والشاب البطل احمد عرفة استشهد بعد انشقاقه برصاص قناصة و الشهيد البطل محمود مطر وهو من سكان بلدة حزة استشهد وهو في معركة تحرير جامع حرملة ابن الوليد .

– خان الشيح : دمار كبير نتيجة القصف الممنهج من عصابة الأسد وقطع كامل لطريق دمشق القنيطرة ذهابا وايابا و تعزيزات جديدة لعصابة الأسد على الاتستراد .

– الجبة : تم اليوم تشـييع شـهداء المجزرة التي ارتكبتها عصابة الأسد في قرية الجبة بعد ان تم اعدامهم ميدانياً على حاجز السدة ومعظم الشهداء الذي بلغ عددهم أكثر من ثمانية من حمص عاصمة الثورة .

– قطنا : مداهمات واعتقالات وانتشار تشبيحي كثيف في منطقة الحلالة.

– عرطوز :: حملة اعتقالات ومداهمات شرسة  وتعزيزات كبيرة مع تسكير الطرقات الداخلة والخارجة من البلدة.

– ليلا : مدينة النبك :قصف ممنهج استهدف المدينة .و قصف متقطع على مزارع دروشا قريبا من خان الشيح .

 

زملكا

قام الطيران الحربي في صباح اليوم بالتحليق في سماء المدينة وشن عدّة غارات جويّة عنيفة على مناطق متفرقة منها .

بعد ذلك تعرضت المدينة لقصف عنيف بالمدفية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مما أدّى إلى نشوب حريق كبير في مبنى مستوصف البزرة وسقوط عدد من الجرحى .

مساء اليوم استهدفت زملكا من جديد براجمات الصواريخ وقذائف الهاون بشكل عشوائي، تزامع ذلك مع إشتياكات عنيفة دارت على المتحلق الجنوبي من جهة المدينة بين الجيش الحر وعصابات الأسد .

احتراق مبنى مستوصف البزرة نتيجة القصف .

كما تم بعونه تعالى اليوم تدمير دبابتين على المتحلق الجنوبي من جهة المدينة بالقرب من حاجز العدنان على ايدي المجاهدين الابطال في المدينة .

تزف اليكم مدينة زملكا الشهيد المجاهد البطل شادي قنبس الملقب ابو ماهر وهو شقيق الشهيد البطل سمير قنبس والذي استشهد منذ يومين فقط

—————————————————-

دوما

من صناع الحياة ليومنااا هذااا :

 

1-الشهيد مجهول الهوية وجد في مساكن الضباط بعدرا اعدام ميداني

 

 

2-الشهيد مجهول الهوية وجد في مساكن الضباط بعدرا اعدام ميداني

 

 

3- الشهيد عصام النحاس جراء القصف على المدينة

 

 

4-الشهيد ضياء محي الدين الحموي جراء القصف على المدينة

 

 

 

5- الشهيدة الطفلة أماني راشد استشهدت بقذيفة هاون

 

 

 

6-الشهيد عبد الله المليحاني

 

 

الأحداث الميدانية في المدينة ليوم السبت9/2/2013: استيقظت مدينة دوما على مجزرة جديدة من قبل العصابة الأسدية راح ضحيتها عدة شهداء تحت التعذيب الوحشي في سجون النظام وتواصل تحليق الطيران الحربي في سماء دمشق والريف الدمشقي بكامله بالإضافة لتحليق طيران الاستطلاع في سماء مدينة دوما وطيران الميغ الذي لم يتوقف وقام بإلقاء البوالين الحرارية في سماء دوما

 

وايضاً قصف عنيف على المدينة منذ الصباح الباكر بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ في أنحاء متفرقة من قبل هذه العصابة الأسدية المجرمة وقد سقط صاروخي في حي المساكن مما أدى إلى سقوط عدة جرحى وأضرار في منازل المدنيين

 

وقام الطيران الأسدي بشن غارة جوية على المدينة استهدفت المناطق المحيطة بالمدينة

 

و شهد حي جوبر الدمشقي نزوح كامل لأهالي الحي نتيجة القصف العنيف الذي يتعرض له الحي منذ عدة أيام بالتزامن مع طلاق نار كثيف بمحيط الزبلطاني من جهة جوبر.

 

=====

 

الفيديوهات المميزة ليوم السبت:

 

-2استخدام الطيران الحربي لصواريخ فوسفور حارقة في عين ترما9-2-2013

 

 

-استخدام الطيران الحربي لصواريخ فوسفور حارقة في عين ترما9-2-2013

 

 

-المكتب الاعلامي لمدينة دوما… لحظة سقط صواريخ راجمات العدو الأسدي والدخان الناتج عنه والدمار-شارع الجلاء

 

 

-حملة اغاثية من اهالي البحرين الكرام الى اهالي الشام بالتعاون معاتحاد تنسيقيات الثورة السورية | Syrian Revolution Coordinators Union

 

 

-تنسيقية دوما :: 9-2-2013 :: احدى المزارع التي قام الامن بحرقها ونهبها

 

 

-: التدمير الممنهج والكبير للأحياء السكنية 4

 

 

-التدمير الممنهج والكبير للأحياء السكنية 3

 

 

– تدمير ممنهج وكبير للأحياء السكنية 2

 

 

– تدمير ممنهج وكبير للأحياء السكنية

 

 

-تدمير ممنهج للأحياء السكنية

 

 

-تنسيقية دوما :: 9-2-2013 :: شهيد مجهول الهوية +18

 

 

-تنسيقية دوما :: 9-2-2013 :: شهيد مجهول الهوية +18

 

 

-الدخان الناتج عن قصف المناطق المحيطة بادارة المركبات

 

 

-تنسيقية دوما :: 8-2-2013 :: طفل يودع اخاه الشهيد

 

 

-تنسيقية دوما :: 9-2-2013 :: مجازر يومية بحق المدنيين في دوما

 

 

تنسيقية دوما :: 9-2-2013 :: مراكز الرعاية الصحية لم تسلم من قصف النظام

 

 

-أطفال الشيفونية في وجه إجرام النظام

 

 

-.المكتب الاعلامي لمدين دوما… هنا في مدينتنا أصبحت بيوتنا التي كانت تأوينا أماكن لتاجد الكلاب الضالة ولماذا؟؟ لأنه تم قصفها ولم يبق منها سو الركام

 

 

-دوما +18 مشاهد مروعة يتعرض لها الأهالي من قبل عصابات الأسد 9 2 2013

 

 

-دوما +18 فقئت عينه تحت التعذيب الأسدي 9-2-2013

 

 

-المكتب الاعلامي لمدينة دوما… الحفرة الكبيرة التي سببتها صواريخ الطيران الحربي بالقرب من البرج الطبي

 

 

-قصف منذ الصباح على المدينة بالطيران الحربي الميغ بالصواريخ ……….الله أكبر

 

 

-المكتب الاعلامي لمدينة دوما… استهداف المساجد من قبل عصابات النظام براجمات الصاريخ قذائف الهاون

 

 

-دوما – اثار قصف طيران الميغ على حي الحجارية 2013.2.9

 

 

-دوما – استهداف شـارع القوتلي بالـصـواريخ 2013.2.9

 

 

-.المكتب الاعلامي لمدينة دوما… قيام شبيحة الأسد بتعذيب أحد المدنيين من مدينة دوما قامت باعتقاله عل أحد حواجز الإجرام https://www.youtube.com/watch?v=et2AKKFf9h4&amp%3Bfeature=youtube_gdata%2F

 

-دوما2013 2 8 أم تقبل اقدام ابنها الشهيد واخو الشهيد يقول لأمه انه يريد اخوه هنا دوما أم الابطال

 

 

-دوما::مؤثر

 

 

-لمكتب الاعلامي لمدينة دوما… كلمة مؤثرة وقوية لأحد أهالي المدينة يرثي الطفل أماني راشد ويهدد نظام الطغيان

 

 

 

—————————————————-

داريا

قوات الأسد تستمر بمحاولات السيطرة لليوم الخامس والثمانيين وتستخدم غازات غريبة ادت الى ارتقاء شهيد وإصابة عدد اخر بحالات اختناق والجيش السوري الحر يستمر في صموده ــ قصف بالصواريخ والمدافع والدبابات لليوم التاسع والثمانيين وإزدياد رقعة الدمار في الأحياء السكنية ــ ارتقاء ثلاثة شهداء وسقوط إحدى عشر مصاباً ــ الوضع الطبي والإنساني مزري للغاية

 

• الأوضاع الميدانية  تستمر قوات الأسد بمحاولات السيطرة على مدينة داريا لليوم الخامس والثمانيين على التوالي. حيث دخلت عدة ارتال عسكرية من طريق داريا الرئيسي ومن ساتر مطار المزة العسكري ومن طريق اتوستراد درعا مدعومة بدبابات والمدرعات واعداد كبيرة من سيارات الدوشكا وسيارات الزيل وحافلات نقل الجنود والذخيرة. وقد دارت معارك عنيفة بين رجال الجيش السوري الحر وقوات الأسد على عدة محاور كان اعنفها في محيط مزار سكينة “المزعوم” ومنطقة الجمعيات حيث قامت العصابة الأسدية باستخدم غازات غريبة ادت الى استشهاد احد المجاهدين وإصابة عدد اخر بحالات اختناق. و رغم ذلك استطاع أبطال الجيش الحر التصدي للارتال العسكرية وتكبيد العصابة الإسدية خسائر في العتاد والجنود. أيضا دارت اشتباكات اخرى على بداية شارع الثورة و الكورنيش القديم وإشتباكات متقطعة على الجبهة الجنوبية والغربية من المدينة. فيما يستمر أبطالنا بعمليات تمشيط وتحرير المباني في عدة مناطق تسلل اليها عناصر من كتائب الأسد واستطاع رجال الجيش الحر من تحرر عدد من الابنية والتقدم و قتل ودحر العناصر المتسللة.

 

– بينما تستمر صواريخ ومدافع ودبابات الأسد بدك أحياء المدينة لليوم التاسع والثمانيين على التوالي تزداد و تيرته تارة و تخف تارة أخرى لكن دونما توقف. وقد تركز القصف اليوم على محيط مزار سكينة المزعوم ومحيط المالية الجديدة والقديمة ومنطقة الجمعيات ومحيط دوار التربة والمنطقة الجنوبية والغربية, كما سقط صاروخ أرض-أرض ذات التدمير الواسع مساء اليوم في خطة ممنهجة لتدمير ماتبقى من منازل المدنيين.

 

– فيما استمرت قوات المخابرات الجوية المجرمة تلغيمها للمنازل وتفجيرها وتخريفها في منطقة الخليج الملاصقة لمطار المزة العسكري في محاولة لتأمين مطار المزة العسكري على حساب دماء المدنيين و منازلهم.

 

– كما شهدت سماء المدينة تحليق للطيران الحربي عدة مرات والقائه البوالين الحرارية واغارته على احياء دمشق الجنوبية.

 

• الشــــــــهداء  تستمر مدينة داريا بتقدم الشهيد تلو الشهيد فداء لله والوطن وحرية سوريا وكرامة شعبها. وقد ارتقى اليوم ثلاثة شهداء بينهم الشهيد عبد الرحمن أبو أيمن ارتقى نتيجة اختناقه بغازات القتها العصابة الأسدية والشهيد تيسير أبو النور ارتقى نتيجة القصف على بلدة جديدة عرطوز والشهيد علاء أبو محمد نتيجة القصف على داريا, تقبلهم الله جميعاً. 1- الشهيد بإذن الله عبد الرحيم أبو أمجد https://www.facebook.com/photo.php?fbid=205010846290094 2- الشهيد بإذن الله تيسير أبو النور https://www.facebook.com/photo.php?fbid=205067162951129 3- الشهيد بإذن الله علاء ابو محمد

 

• الأوضاع الطبية استقبل المشفى الميداني اليوم إحدى عشر مصاباً من المدنيين بينهم أربعة مصابين تعرضو لحالات اختناق نتيجة قذائف تستخدم للمرة الاولى و نتيجة القصف العنيف بشتى انواع الاسلحة ومن رجال الجيش الحر نتيجة المعارك, حالاتهم بين المتوسطة والخطرة في ظل نقص شديد في المواد الطبية,و تم بفضل الله والكادر الموجود ضمن إمكانيات قليلة من إنقاذ المصابين, وتم متابعة جميع الحالات وتقديم ما يلزم لها من خدمة ودواء.

 

• الأوضاع الإنسانية تستمر معاناة أهالي داريا داخل المدينة وخارجها في ظل أوضاع إنسانية صعبة للغاية . فما يزال حوالي عشرة آلاف شخص محاصرين داخل المدينة منذ أكثر من تسعين يوما، في ظل انقطاع كامل للكهرباء والخدمات الأساسية ومنع ادخال المواد الغذائية والطبية والمحروقات وما يزال أكثر من مئتي الف نازح يعانون من ظروف النزوح الصعبة في مناطق مختلفة من مدينة دمشق وريفها، حيث يعاني معظمهم من ظروف البرد ونقص المواد الغذائية والبطانيات ومستلزمات الحياة الاساسية. ويقيم كثير منهم في أماكن غير مناسبة للسكن تفتقر إلى مقومات الحياة الطبيعية، كما يؤدي البرد ونقص المواد الطبية إلى انتشار أمراض الشتاء لا سيما بين الأطفال.

 

• مكان تمركز كتائب الأسد – عدد من العناصر بينهم قناص في ساحة الحرية محتبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص عند جامع السمح مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص حول جامع الخولاني مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص في منطقة النكاشات مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص بالقرب من المخفر مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص بالقرب من دوار التربة مختبئين داخل المنازل – عدد من العناصر بينهم قناص على الكورنيش القديم مختبين داخل المنازل عدد من العناصر بينهم قناص في منطقة الشاميات مختبئين داخل المنازل – انتشار على طريق صحنايا – جديدة المحاذي لداريا – طريق الدحاديل ما بين دخلة حمام القيشاني و جامع السلام – محيط جامع العثمان – محيط جامع الوهاب – إنتشار عناصر القناصة في محيط و بالقرب من مناطق التمركز يقوم باستهدف كل من يتحرك.

 

• راوبط فيديوهات وصور توثق جزء من الاحداث الجارية الدخان المتصاعد نتيجة احتراق المنازل جراء القصف http://www.youtube.com/watch?v=bT4PXAfkfTQ سحب الدخان المتصاعد في سماء دمشق وريفها http://youtu.be/N6v_xOSUMpk

—————————————————-

جديدة عرطوز

لا زال القصف مستمراُ من الفوج 100 على مدينتي داريا والمعضمية ومن الفوج 153 على دروشا وخان الشيح بالإضافة إلى تحليق لطيران الميغ في سماء البلدة وقيامه بشن غارات على داريا .

قصف عنيف تشهده جديدة عرطوز الفضل من الفوج 100 وسمعت دوي الانفجارات بقوة في البلدة .

سجل تواجد لقوات الأسد بجانب تربة الغنمة , وقام قناص حاجز ساحة العمال بإطلاق النار لترهيب المواطنين بالإضافة إلى تجول سيارات للشبيحة في شارع البلدية .

انفجارات عنيفة سمعت في البلدة ناتجة عن قصف على معضمية الشام وقصف على بساتين داريا الغربية بالتزامن مع اطلاق نار من رشاشات الدوشكا والشيلكا .

لا تزال البلدة تعاني من نقص في الغاز والمازوت وانقطاع الكهرباء لفترات طويلة في عدة مناطق

—————————————————-

حوش عرب عاد النظام ليقصف قرية حوش عرب الآن وسقوط 9 قذائف مدفعية حتى اللحظة اللهم سلم اهلنا في حوش عرب …قرية حوش عرب تقصف منذ سبعة شهور وحتى هذا اليوم رغم صغر مساحتها وقلة عدد سكانها الذين غالبيتهم من كبار السن… والقليل من يهتم بموضوع القرية من الناحية الاعلامية —————————————————-

النبك ليلاً : 6قذائف على مدينه النبك واحده منها صوتيه فوق المدينه مباشره والبقايا في حي الفتاح صباحاً: انفجار هز مدينة النبك من ناحية المنطقة الصناعية وقد تزامن مع اطلاق القذائف على شمال المدينة و 50 قذيفة مدفعية ثقيلة على الأقل من تلة الموت وحدها وعدد من قذائف الدبابات وعربات BMP من حاجز الجلاب تتساقط خلال ساعة ونصف على حي الفتاح بعد صمت لساعة كاملة تعود مدافع تلة الموت لتقصف الأجزاء الشرقية لحي الفتاح. صورة لتصاعد أعمدة الدخان من أثر القصف الغاشم من عصابات الأسد على بيوت المدنيين شمال النبكhttp://www.facebook.com/photo.php?fbid=474754975921584&set=a.455787624484986.110017.336880426375707&type=1&theater

 

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=485019594879738&set=a.226250100756690.53712.207578439290523&type=1&theaterواشتعال النيران داخل محطة المرجان الموجودة على الاتستراد الدولي ودخان كثيف يتصاعد منها

 

—————————————————-

لجبة إنتشـال جثث الشهداء الثمانية الذين ارتقوا على أيدي قوات الأسد بعد اعدامهم ميدانياً على حاجز الجبة وهم من حمص عاصمة الثورة عرف منهم || وسيم الشهاب .. جمال جمول .. رضوان اسماعيل .. محمود حسيان .. وأسامة اسماعيل . http://youtu.be/zExC9d331WI

تشـييع شـهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في قرية الجبة

—————————————————-

جراجير

مروحيتان تقصفان قرية جراجير وأنباء عن قصف مدرسة في القرية

—————————————————-

التل

صباحا :تحليق للطيران المروحي في اجواء المدينة  إستشهاد الشاب “أحـــمــد زهــير برغـــله ” الملقب ابو نمر عن عمر 17 عام في برزة يوم أمس

كما قامت جهة مجهوله بخطف أحد الأشخاص من النازحين في المخيم بحرنه الشرقية مما سبب ردة فعل هستيرية وهم يقومون بأعمال تشبحيه

—————————————————-

يبرود

صباحا: غارة من طيران الميغ الحربي على جبال ريما

—————————————————-

جبعدين

ظهرا : حوالي عشر قذائف تسقط في منطقة الدواوير شمال جبعدين على بعد عشرات الأمتار من البيوت هناك http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474837542579994&set=a.455787624484986.110017.336880426375707&type=1&theaterليلا : خمس قذائف مليئة بالحقد الأسدي تسقط في منطقة الدواوير شمال جبعدين إحداها قريبة جداً من النادي الرياضي و منازل المدنيين قريبة منه

—————————————————-

ضمير

استشهاد المجاهد البطل ” ناظم خطاب ” من مدينة ضمير وهو من كتيبة سيف الحق التابعة للواء الإسلام خلال معارك

—————————————————-

 

رنكوس

راجمات الصواريخ في الفوج 67 تطلق رشقة صواريخ على الغوطة الشرقية

—————————————————-

دير عطيه

 

ليلا : سماع اصوات قصف قوية جدا على المنطقة الجنوبية الشرقيةمن ديرعطية و اصرات قصف من دبابات المقبور حافظ —————————————————-

السحل

قذيفة تسقط بالقرب من عامود التوتر هزت أرجاء قرية السحل قامت مجموعة من مخابرات الجيش اللبناني و المخترقة من حزب الله باعتقال الشابين محمد سيف الدين و جميل سيف الدين من قرية السحل .. وذلك على أطراف منطقة عرسال على الحدود السورية اللبنانية وقامت بتسليمهم إلى عصابات الأسد وحتى اللحظة مصيرهم مجهول —————————————————-

القطيفة

قصف همجي لكتائب الاسد من الفوج 14 واللواء 165 من مدافعه الثقيلة وخلال اقل من خمس دقائق تم اطلاق اكثر من ست قذائف و تدوي أصوات المدافع في معظم ارجاء المدينة . –

—————————————————

الزبداني

قصف على المدينة من نقطة ضهور جملا ووحرش بلودان ونقطة قصر عبد الحليم خدام عصرا : اشتباكات عند حاجز الكتيبة الانتحارية بين كتائب الاسد و انباء عن انشقاق

—————————————————-

صيدنايا.

تقوم لجان التشبيحة التابعة للعصابة الاسدية بإيقاف السيارات عند دوار صيدنايا وتوقيف كل شخص من بلدة بدا —————————————————-

حفير الفوقا

دخول عصابات الأسد إلى أطراف البلده ومداهمة عدت منازل واعتقال شابان ومليشات الأسد متواجدة عند العين

—————————————————-

الرحيبة

منذ قليل انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بعد انتشار عناصر الأمن والشبيحة على الشارع العام .

—————————————————-

قطنا

في صباح يوم الامس – 8-2-2013- قامت قوات الاسد المحتله بحشد مايقارب 1500 عنصر من خنازيرها على حدود المدينة وتحديدا في مساكن الخسيسين ( الافراد ) ومن ثم بدات بحملة عسكريه واسعه وشرسه على مدينتنا الحبيبه وسكانها الامنين وتعتبر هذه الحمله بمثابه عقاب جماعي ممنهج وهو متبع منذ بدايه الثوره حيث عاثت الفساد والخراب والتدمير للكثير من البيوت والمحلات وقامت بمداهمات لجميع بيوت البلده حيث لم يسلم منزل ولا محال تجاري ولا حجر ولا شجر الا وقد اصابه شيئ من نجاست هذا النظام النازي وقد قاموا باعتقال العديد من الشباب بشكل عشوائي وتعسفي ..حيث تم تسجيل :

 

1- حرق سبعة منازل والكثير من الاشجار المحيطة بها . 2- هدم منزلين لعائلة من آل عوض . 3- تكسير وسرقة محتويات مالايقل عن خمس منازل . 4-سرقة اربع سيارات ولم يقوموا باعادتها حتى اللحظة. كما يسجل ولاول مرة منع اقامة وآذان صلاة الفجر من هذا اليوم . وايضا ولاول مره منذ دخول قوات اﻷسد للمدينه تم منع التجول في المدينه وحظر السيارات من الوصول للساحات الرئيسيه والانتشار العسكري بشكل كبير وتفتيش الماره والسيارات ومضايقتهم واعتقالهم بكل وحشيه واستبداد

 

ومع انتهاء اليوم الثاني انسحب كلاب الاسد من المدينه بشكل جزئي ولا زالت اصوات رصاصهم النذل يسمع في اطرافها لارهاب السكان وتخويفهم ..

هذا المنشور نشر في الملخصات اليومية بالعربية, دمشق وريفها || ملخصات الأحداث الميدانية باللغة العربية وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s