مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق – المكتب الاعلامي – التقرير اليومي للأحداث الميدانية 02 02 2013

مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق – المكتب الاعلامي – التقرير اليومي للأحداث الميدانية 02 02 2013

تقرير

شهداء الريف الدمشقي (53 شهيد)

دوما 19 منهم 1 من دير الزةر – شبعا 9 – عدرا 4 – عربين 4 – معضمية الشام 2 – عين ترما 2 –  حران العواميد 2 – داريا 2 – حرستا 2 – الزبداني 2 – وشهيد في كل من سقبا وحتيتة التركمان والحسينية وحفير فوقا .

– شبعا : مجزرة جديدة يرتكبها النظام السوري جراء قصف الطيران المروحي على بلدة شبعا (حي البياض) وسقط جراء القصف 9 شهداء وعشرات الجرحى الجرحى أغلبهم أطفال ونساء من عائلة واحدة من آل حمود .

– عدرا البلد: قصف عنيف جدا للبلدة بطيران الميغ وبالهاون وراجمات الصواريخ و 4 شهداء وعشرات الجرحى  من الشهداء الطفلة سمر محمود المرزوق و حركة نزوح كبيرة جدا من عدرا البلد جراء القصف العشوائي وحالة من الخوف والذعر بين المدنيين .. فيما اعلن لواء الاسلام عن بدء معركة “القصاص العادل” في مدينة عدرا للقضاء على كل الحواجز التابعة للمخابرات الجوية والحرس الجمهوري  واللواء 39 وزف لواء الاسلام 16 من شهدائه في معارك اليوم.

– طيران الميغ يقوم بغارات على الميدعاني والصيغرية  وعدرا و استشهاد جاسم مبارك اثر غارة جوية على بيته.

– عربين وزملكا وعين ترما : قصف بالدبابات والهاون يستهدف المناطق المحيطة بإدارة المركبات وعربين البلد وارتقاء 3 شهداء في عربين والقصف العنيف مستمر على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

– حرستا : اشتباكات عنيفة بين أبطال الجيش الحر وقوات الأسد في محيط إدارة المركبات العسكرية في إطار معركة ربيع المجاهدين .. وأصوات انفجارات عنيفة تهز المدينة من أقصاها إلى أقصاها جراء تعرضها لقصف صاروخي ومدفعي عنيف ..

– داريا : قصف عنيف وتعزيزات عسكرية كبيرة لليوم الثامن والسعبين على التوالي و اشتباكات عنيفة جداً جرت اليوم على عدة محاور أعنفها في محيط مقام سكينة “المزعوم” بعد تعرضه لقصف صاروخي ومدفعي عنيف من قبل قوات النظام وعلى طريقي المعامل و الدحاديل و تدمير دبابة T72 على ايدي ابطال الجيش الحر.

– معضمية  الشآم : قصف بالمدفعية الثقيلة ورشاشات الشيلكا على المدينة من مقرات الفرقة الرابعة على الأحياء السكنية في المدينة..

– حران العواميد : إعلان بلدة حران العواميد  بلدة منكوبة بعد تدمير ما يزيد عن 60% من منازل البلدة  وشهيدين اليوم فيما نزح معظم سكان البلدة وتقوم قوات الأسد بحرق البيوت التي تستطيع الوصول اليها بعد نهبها ولم يتوقف القصف على الأطلاق من 15 يوماً حيث طال القصف جميع منازل البلدة بدون استثناء.

– الذيابية – مخيم الحسينية :شهيد وعشرات الجرحى بقصف صاروخي على مخيم الحسينية….

– بيت سحم وعقربا وحجيرة البلد والبويضة والريف الجنوبي عموما ً: تواصل الحصار الخانق المفروض على البلدات  منذ ما يقارب سبعين يوماً، مع قصف عنيف تتعرض له البلدات  بالمدفعية الثقيلة و مدافع الهاون بشكل شبه يومي، بالتزامن مع انقطاع تام للتيار الكهربائي و الماء والإتصالات منذ أكثر من شهرين ونصف، ونقص حاد بالمستلزمات الطبية و المواد الغذائية الأساسية ومنع إدخالها من قبل العصابات الأسدية.

– الزبداني : قصف عنيف  يطال  كل  أحياء المدينة حيث  تستهدف المدينة منذ الصباح بعشرات وسقوط جرحى.

– وادي بردى : تجدد القصف العنيف مساء على قرى الوادي من قبل عصابات الأسد بالهاون والمدفعية الثقيلة .

– القطيفة : قصف عنيف جدا من الفوج 14 وبقوة هائلة تكاد البيوت تقع على روس ساكنيها من شدة القصف وإغلاق الطرق المؤدية لمقبرة القطيفة صباحاً ونشر عدد من القناصة على المباني حيث يتم  دفن عدد من الجثث المجهولة الهوية  في مقبرة القطيفة الملاصقة لمقر قيادة فرقة الموت الأسدية الثالثة .

– ليلا : قارة : قصف عنيف من النقط العسكرية  تعرضت له المدينة .

——————————————————-

داريا

تعزيزات ضخمة جديدة ومعارك عنيفة لليوم الثامن والسبعين ــ الجيش الحر يدمر دبابة ويحرر عدة أبنية وقوات الأسد تستمر بسياسة الأرض المحروقة وتقصف المدينة بعشرات الصواريخ والقذائف لتدمر ماتبقى من منازل المدنيين ــ ارتقاء شهيدين وسقوط تسعة جرحى ــ الوضع الطبي والإنساني مزري للغاية

 

• الأوضاع الميدانية

تستمر قوات الأسد المجرمة بمحاولات السيطرة على مدينة داريا لليوم الثامن والسبعين على التوالي.

وقد توجهت عدة ارتال عسكرية كما في كل يوم الى المدينة من المتحلق الجنوبي و طريق المعامل وطريق صحنايا.

ودارت معارك عنيفة على طريق المعامل وطريق الدحاديل ومحطيه بالاضافة للطريق الواصل بين دوار أبو صلاح وساحة الحرية وشارع الثورة ومحيطه وقد تمكن أبطال الجيش السوري الحر من تدمير دبابة من طراز t72 المعدلة, كما قام أبطالنا بعمليات تمشيط وتحرير لعدد من الابينة في شارع الثورة ومحيطه وساحة الحرية ومحيطها واستطاع رجال الجيش الحر من قتل ودحر العناصر المتسللة من كتائب الأسد.

أيضا دارت إشتباكات متقطعة في منطقة الجمعيات والجبهة الغربية.

فيما استمرت مدافع وراجمات صواريخ المجرم بشار الأسد بدك احياء المدينة لليوم الثاني والثمانين على التوالي تزداد و تيرته تارةً و تخف تارة أخرى لكن دونما توقف.

وقد تركز القصف اليوم على طريق المعامل وطريق الدحاديل ومحيطهما والمنطقة الجنوبية والغربية في خطة ممنهجة لتدمير ماتبقى من منازل المدنيين.

بينما جددت قوات المخابرات الجوية المجرمة تلغيمها للمنازل وتفجيرها وتخريفها في منطقة الخليج الملاصقة لمطار المزة العسكري في محاولة لتأمين مطار المزة العسكري على حساب دماء الناس و منازلهم التي تأويهم.

 

• الشـــــــــهداء

بعد توقف لمدة 24 ساعة عن وداع الشهداء تعود مدينة داريا لتقديم الشهداء فداء لله والوطن ولحرية سوريا وكرامة شعبها, وقد ارتقى اليوم الشهيد بإذن الله ” محمد أبو عمير ” إثر اصابته برصاص قناص, كما تم العثور على جثة شاب مجهول الهوية مكبل الايدي وقد تم اعدامه ميدانيا ورمي جثمانه الطاهر في النهر المجاور لحاجز المروحة على طريق جديدة صحنايا.

 

1- الشهيد بإذن الله محمد أبو عمير

2- شهيد بإذن الله مجهول الهوية

 

• الأوضاع الطبية

استقبل المشفى الميداني اليوم تسعة جرحى من المدنيين و ثلاثة منها من رجال الجيش الحر نتيجة القصف والاشتباكات حالاتهم بين المتوسطة والخطرة في ظل نقص شديد في المواد الطبية,و تم بفضل الله والكادر الموجود ضمن إمكانيات قليلة من إنقاذ المصابين, وتم متابعة جميع الحالات وتقديم ما يلزم لها من خدمة ودواء.

 

• الأوضاع الإنسانية

تستمر معاناة أهالي داريا داخل المدينة وخارجها في ظل موجة برد شديدة وقاسية جداً.

فما يزال حوالي عشرة آلاف شخص محاصرين داخل المدينة منذ أكثر من ثمانيين يوما، في ظل انقطاع كامل للكهرباء والخدمات الأساسية ومنع ادخال المواد الغذائية والطبية والمحروقات

وما يزال أكثر من مئتي الف نازح يعانون من ظروف النزوح الصعبة في مناطق مختلفة من مدينة دمشق وريفها، حيث يعاني معظمهم من ظروف البرد ونقص المواد الغذائية والبطانيات ومستلزمات الحياة الاساسية. ويقيم كثير منهم في أماكن غير مناسبة للسكن تفتقر إلى مقومات الحياة الطبيعية، كما يؤدي البرد ونقص المواد الطبية إلى انتشار أمراض الشتاء لا سيما بين الأطفال.

 

• مكان تمركز كتائب الأسد

– عدد من العناصر بينهم قناص في ساحة الحرية محتبئين داخل المنازل

– عدد من العناصر بينهم قناص عند جامع السمح مختبئين داخل المنازل

– عدد من العناصر بينهم قناص حول جامع الخولاني مختبئين داخل المنازل

– عدد من العناصر بينهم قناص في منطقة النكاشات مختبئين داخل المنازل

– عدد من العناصر بينهم قناص بالقرب من المخفر مختبئين داخل المنازل

– عدد من العناصر بينهم قناص بالقرب من دوار التربة مختبئين داخل المنازل

– عدد من العناصر بينهم قناص على الكورنيش القديم مختبين داخل المنازل

عدد من العناصر بينهم قناص في منطقة الشاميات مختبئين داخل المنازل

– انتشار على طريق صحنايا – جديدة المحاذي لداريا

– طريق الدحاديل ما بين دخلة حمام القيشاني و جامع السلام

– محيط جامع العثمان

– محيط جامع الوهاب

– إنتشار عناصر القناصة في محيط و بالقرب من مناطق التمركز يقوم باستهدف كل من يتحرك.

 

• راوبط فيديوهات وصور توثق جزء من الاحداث الجارية

 

دبابات الأسد تستمر بمحاولات السيطرة على المدينة

تدمير دبابة T72 بشكل كامل على ايدي ابطال الجيش الحر

—————————————————————-

معضمية الشام

شهدت المدينة كأيامها ال90 السابقة أعتى أنواع القصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة من مدافع ورشاشات شيلكا المتمركزة في مطار المزة ومقر قيادة الفرقة الرابعة الواقع في جبال المعضمية على الأحياء السكنية وكالعادة خلف القصف الدمار والخراب لبيوت المدنيين العزل والأضرار المادية فوق خراب البلد كامل ولم يبقى حجر على حجر إلا ودمرها ال صهيون الأسد ووقعت ولم يكن ليمر هذا اليومي دون وقوع إصابات بين الأهالي فقد إصيب العشرات ومعظم حالاتهم خطيرة من بينهم الأطفال والنساء

وقد ودعت المدينة شهيدين بإذن الله تعالى:

1- الشهيد الشاب عبد اللطيف خليل خضر أبو أحمد (الصحفي)متأثراً بجراحه

2- الشهيدالبطل ماهر زهير الواوي وهو يدافع عن اهله ودينه وعرضه

 

وقد إستمر القصف حتى ساعات المساء فيما لاتزال الأشتباكات مستمرة على عدة محاور مع عصابات الأسد التي لاتزال تسعى و تحاول إقتحام المدينة منذ أكثر من شهرين فيما يستمر أبطال الجيش الحر بتصديهم لهذه العصابات المارقة بكل ما آتاهم الله من عزيمة وثبات

 

الوضع الإنساني:

==========

لاتزال معاناة أهالينا بعدم توفر الموارد الإنسانية من قطع للتيار الكهربائي وعدم توفر مادة المازوت وحتى مايعيش عليه الانسان وهو أقل شيئ الماء بعد إستهداف الخزانات وغيرها من موارد من أكل وشرب بسبب الحصار الخانق الذي نعيشه

 

الوضع الطبي:

=========

كما الوضع الإنساني مازال الوضع الطبي من سيئ لإسوء بسبب إزيادد الإصابات والجرحى وعدم توفر مواد طبية وعينية لإعانتهم وعدم تمكن المصابين من الذهاب إلى المشافي التي حولها اللانظام إلى أماكن للشبيحة وتخوف الكادر الطبي من الإعتقال للمصابين والمسعفين معاً

 

معضمية الشام الشهيد ماهر زهير الواوي

 

معضمية الشام معالجة وتغير الضماد لأحد المصابين بعد أن بترت ساقه 02-02-2012.

 

الدخان المتصاعد جراء القصف العنيف على المدينة

 

هاااااام لحظة سقوط قذيفة بجانب المصور معضمية الشام 2 2 2013

 

لحظة سقوط صاروخ على المباني السكنية معضمية الشام 2 2 2013.

 

أصوات القصف للشيلكا وهي تقصف على المدينة

 

معضمية الشام عملية نوعية لأبطال الجيش الحر في الغوطة الغربية

 

الشهيد بإذن الله عبد اللطيف خليل خضر استشهد متاثرا بجراحه نتيجة القصف على المدبنة

——————————————————-

دوما

بات العنف والقتل والدمار هو الوسيلة السائدة من قبل النظام الفاسد لكبح الثورة

و عدم شيوع الأفكار الثورية السلمية والفكر الحر بين شرائح المجتمع في المناطق المحررة

لعدم السّماح لقوى التجديد السلميّة بالإفصاح عن نفسها بطرق سلمية هادئة وإدارة مدنية كما يحصل في مدينة المآذن دوما فقد قدمت اليوم مدينة دوما قافلة من الشهداء الأبرار وهم ::

 

====================

شهداء مدينة دوما وشهداء معركة القصاص العادل ليوم السبت 2/2/2013

 

1- الشهيد يحيى كبكب من مجاهدي لواء الاسلام خلال معركة القصاص العادل

 

2- الشهيد البطل محي الدين الخضري استشهد في معركة القصاص العادل

 

3- الشهيد البطل محمد ابراهيم الخنشور استشهد في معركة القصاص العادل

 

 

4- الشهيد البطل عثمان عثمان من كتيبة الاستشهاديين استشهد في معركة القصاص العادل

 

 

5- الشهيد البطل عبيدة معيكة من كتيبة حمزة استشهد في معركة القصاص العادل

 

 

6- الشهيد البطل أبو أحمد داود من كتيبة حمزة استشهد في معركة القصاص العادل

 

 

7- الشهيد البطل جمال حمزة من كتيبة الاستشهاديين استشهد في معركة القصاص العادل

 

 

8- الشهيد البطل أبو عرب من دير الزور من كتيبة الإسلام استشهد في معركة القصاص العادل

 

 

9- الشهيد البطل عاصم عبد الرزاق من كتيبة عقبة بن نافع استشهد في معركة القصاص العادل

 

10- الشهيد البطل حمزة الهندي من كتيبة الاستشهاديين استشهد في معركة القصاص العادل

 

11- الشهيد هاشم الحجة جراء القصف على المدينة بالهاون

 

 

12- الشهيد ابراهيم محمد عيبور استشهد برصاص قناص

 

13-الشهيد فؤاد سن جراء القصف العشوائي

 

14-الشهيد البطل محمود طه البرناوي من لواء الاسلام استشهد في معركة القصاص العادل

 

15-الشهيد البطل فهد معتوق عبد الدايم من لواء الاسلام استشهد في معركة القصاص العادل

 

16-الشهيد البطل :الشهيد ابو طلال بكار من لواء الاسلام استشهد في معركة القصاص

العادل

 

17-الشهيد البطل راتب احمد المدورمن لواء الاسلام استشهد في معركة القصاص العادل

 

18-الشهيد البطل خليل راتب الفرا من لواء الاسلام في معركة القصاص العادل

 

19-الشهيد من آل غزال من لواء الاسلام في معركة القصاص العادل

 

20-الشهيد البطل المجاهد ياسين معيكة ,

 

الأوضاع الميدانية في مدينة دوما ليوم السبت 2013/2/2

 

سمع اليوم أصوات رصاص و قصف بقذائف الهاون من جهة الكيمياء كما تواجد حاجز للجيش الأسدي على طريق عدرا الرئيسي قبل مفرق مساكن الضباط كما سقطت عدة قذائف هاون في من بلدة عدرا اليوم وشوهد تحليق لطيران الميغ في البلدة وستهدفت بصواريخها أبنية كان يسكنها مدنيين عزل كما قطعت الأتصالات الأرضية و الكهرباء عن كافة أحياء المدينة

 

بعض الفيديوهات من مدينة دوما اليوم السبت 2013/2/2

 

طيران الميغ الغادر الذي يستهدف بصواريخه البيوت الامنة التي يسكنها المدنيين العزل..

 

الدمار الذي خلفته صواريخ الطيران الحربي الغادر باستهدافها للبيوت الامنة..

 

الدمار الهائل التي خلفته صواريخ الميغ الغادرة..

 

الدمار الذي خلفته راجمات الصواريخ وصواريخ الميغ الغادرة على مدينة دوما..

 

الدمار الذي خلفته راجمات الصواريخ وصواريخ الميغ الغادرة على مدينة دوما..

 

القذائف وصواريخ العدو الأسدي التي استهدفت محيط مسجد طه ودماء الشهداء تسيل لتزكي درب الحرية

 

هذا المكان كان يعج بالبضائع والسلع المختلفة كسوق لشتى السلع وكان يعج بالمتسوقين لكن طاغية العصر دمره فقط لإسكات كلمة الحرية

 

اثار القصف العنيف على المنازل بالصواريخ

 

دوما – طائرات نفاثة تجوب سماء الغوطة 2013/2/2

 

دوما – تصاعد للدخان من الغوطة الشرقية 2013/2/2

 

 

—————————————————————-

حتيتة التركمان

نزف لكم خبر أستشهاد الطفلة صباح طيجون سقطت  برصاص قناصة من حاجز الجسر الخامس تم قنصها من وسط منزلها وهي نائمة على سريرها حسبنا الله ونعم الوكيل

—————————————————————-

حرستا

غفت المدينة أمس على خبر دك أبطال الجيش الحر لمعاقل الجيش الأسدي في ادارة المركبات العسكرية ردا منه على قصف العصابة المستمر …

و صباح اليوم شهدت المدينة قصفا عنيفا بقذائف الدبابات و الهاون الثقيل على محيط ادارة المركبات استمر حتى آخر ساعات اليوم …

تزامنا مع اشتباكات عنيفة على المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا …

تلاها تحليق لطيران الاستطلاع في سماء مدن عربين و زملكا و حرستا …

و مع القصف و الطيران الأسديين الذين لم يغادرا أجواء المدينة الا أن كل ذلك لم يكسر شيئا من عزيمة مقاتلي الجيش الحر الأباة….الذين دكو معاقل العصابة المتمترسين فيما تبقى من مباني ادارة المركبات العسكرية …و مشتبكين معهم بعدة مناطق من المدينة

كما و شهدت المدينة اطلاق نار من قناصات القوات الأسدية الغادرة القابعة على خط الأتستراد الدولي …

أبطال المدينة الذين تم زفهم اليوم :

1- الشهيد البطل هاني علي عوض :

 

2- شهيد مجهول الهوية وجد على احدى حواجز الأتستراد :

 

3- الشهيد الشاب عمار احمد السواح مواليد 1992 والذي استشهد في حي جوبر اثر قذيفة هاون استهدفت الحي

 

الصور و الفيديوهات التي تم توثيقها اليوم :

ﺟﺜﺔ ﺃﺣﺪ ﺃﺯﻻﻡ ﺍﻻﺳﺪ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺤﺮ

 

ﻧﻘﻞ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﻣﻦ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺮﻛﺒﺎﺕ

 

أبطال الجيش الحر يقومون بأقتحام أوكار الأمن و الشبيحة من ناحية عربين في المناطق المجاورة لإدارة المركبات

 

اشتباكات أبطال الجيش الحر مع أفراد العصابة :

 

تمشيط أبطال الجيش الحر للأبنية المتواجدة على جبهة مدينة عربين

 

استهداف إدارة المركبات بقذائف الهاون وإصابتها إصابات مباشرة ولله الحمد .

 

إطلاق صواريخ محلية الصنع على تجمعات قوات الأسد في إطار معركة ربيع المجاهدين

 

تمشيط الأبنية على جبهة مدينة عربين

 

هروب قوات الأسد تحت ضربات أبطال الجيش الحر في معركة ربيع المجاهدين .

 

أبطال الجيش الحر في مدينة حرستا، أثناء القيام باستهداف تجمعات قوات الأسد بمدفع رشاش 23 في إطار معركة ربيع المجاهدين

 

أبطال الجيش الحر في مدينة حرستا، أثناء القيام باستهداف تجمعات قوات الأسد يرشاش 14.5 وإصابة رامي الرشاش

 

تصاعد اعمدة الدخان الكثيف نتيجة القصف المدفعي والصاروخي المستمر على المدينة

 

الدخان الكثيف المتصاعد من جهة الغوطة الشرقية، كما يظهر من العاصمة دمشق.

 

ايصال الخبز للمقاتلين المجاهدين على الجبهة خلال معركة ربيع المجاهدين في مدينة حرستا 02-02-2013

 

المجاهدين من أبطال الجيش الحر يقومون بقنص جرذان الجيش الاسدي الخائن في معركة ربيع المجاهدين في مدينة حرستا 02-02-2013

 

أحد الاعلاميين الميدانيين يقوم بشرح بعض الامور المتعلقة بمعركة ربيع المجاهدين في مدينة حرستا

 

تقرير قناة الآن: طريق حرستا في دمشق يتحول إلى طريق للموت بسبب قناصة النظام

 

تقرير لقناة الأورينت عن معركة ربيع المجاهدين

 

صورة للشهيد حسام أبو قفة

 

صورة لآثار الدمار في محيط فرن كبتولة

 

—————————————————————-

ضمير

لليوم الرابع على التوالي مازالت مدينة ضمير محاصرة وتقوم الحواجز بمنع أبناء

المدينة من الخروج منها أو الدخول أليها مما تسبب في تغيب طلاب الجامعات

والمدارس عن امتحاناتهم والموظفين عن دوامهم , كما تم منع دخول سيارات الخضار

والمحروقات والمواد الغذائية للمدينة , إضافة لمنع بيع المحروقات في الكازية

, ويرافق ذلك تحليق استفزازي كثيف للطيران الحربي على ارتفاعات منخفظة وقصف

لمدينة عدرا البلد المجاورة حيث تتوارد أنباء من هناك أن الجيش الحر يحاصر

كتيبة الكيمياء فيها

الطيران الحربي الأسدي يحلق فوق مدينة ضمير بكثافة وبإرتفاع منخفض جداً ويذهب

لقصف مستودعات الكيمياء بعدرا والغوطة الشرقية

 

—————————————————————-

جديدة عرطوز

استمر القصف من الفوج 100و 153 على مدينتي داريا ومعضمية الشام بالإضافة إلى أصوات اشتباكات بالأسلحة الثقيلة سمع صداها في البلدة قادمة من جهة معضمية الشام.

قامت شبيحة الأسد باعتقال الطفل محمود دباس والبالغ من العمر 13 سنة وذلك بعد مداهمة منزله

داهمت قوات الأسد المنازل القريبة من طريق سرايا الصراع وقامت بطلب الهويات من المارة وقد انسحبت باتجاه حاجز التربة دون تسجيل أي حالة اعتقال من المنطقة والحمد لله ,بالإضافة إلى انتشار قوات الأسد بجانب تربة الغنمة وقد قامت بإطلاق النار لترويع الأهالي .

سجل تواجد لسيارة من نوع فورد فوكس لون أزرق نيلي وقامت بالتجول في البلدة برفقة عناصر من الشبيحة .

 

—————————————————————-

جبعدين

ليلاً : عدة قذائف أطلقها الحاجز الأسدي عند المدخل الجنوبي للقرية وسكان المنازل في تلك المنطقة نزحوا إلى داخل القرية و القذائف كانت بعدما سمع أهالي القرية اطلاق نار من جهة المقبرة باتجاه الحاجز ثم تجدد القصف باتجاه الطرف الشمالي من جبعدين (منطقة الدواوير)

—————————————————————-

قارة

قصف عنيف من النقط العسكرية تتعرض له المدينة. كما اختطفت مجموعة من الشبيحة صباح الخميس 31\1\2013 الشاب “بيهس السحلي” وهو طالب في كلية الهندسة الكيميائية بجامعة حمص أثناء ذهابه لإتمام امتحاناته

—————————————————————-

دير عطية

مسلسل القصف من خلف تمثال المقبور حافظ باتجاه الجنوب الشرقي .

 

—————————————————————-

الزبداني

صباحاً :قصف عنيف جداً على المدينة خلف عدد من الشهداء والجرحى ” من الهيئة الطبية ” منهم

شهداء الزبداني نتيجة القصف:

الشهيد كمال الدالاتي الذي ارتقى بعد اعدامه ميدانياً

الشهيد محمود عواد زيداني

فيديو لبعض الاصابات التي وقعت نتيجة القصف الذي استهدف المدينة

ليلاً : عودت القصف الهمجي على المدينة من نقطة قصر عبد الحليم خدام ونقطة حرش بلودان ونقطة ضهور جملا والقصف استهدف المقابر والجمعيات السكنية

—————————————————————-

النبك

حركة مريبة على حاجز الجلاب حيث تقوم الدبابة بتغيير مكانها ويقوم العناصر بإطلاق أعيرة نارية بين الحين والآخر ويلاحظ تجمع لعدد من السيارات المدنية وشاحنة أخرى مغلقة عند مدخل الثكنة

—————————————————————-

القطيفة

القصف المدفعي العنيف من الفوج 14 في المدينة على قرى وبلدات الريف الدمشقي بمعدل قذيفة في الدقيقة الواحدةوحالة هلع وذعر بين الأهالي وتسبب ايضا” ببعض الأضرار المادية كتكسر النوافذ الزجاجية في أكتر من حي من شدة الإنفجارات التي تصدر من قصف المدفعية

 

فيديو للقصف الاسدي اليوم من الفوج 14 في القطيفة ..

ونزوح عشرات العائلات من أهلي مدينة عدرا إلى المناطق المجاورة ووصول اعداد كبيرة منهم إلى مدينة القطيفة

 

كما تم إغلاق الطرق المؤدية لمقبرة القطيفة ونشر عدد من القناصة على المباني حيث يتم دفن عدد من الجثث المجهولة الهوية في مقبرة القطيفة الملاصقة لمقر قيادة فرقة الموت الأسدية الثالثة

—————————————————————-

حفير فوقا

تــم العثور على الشاب توفيق محمد حمزة مدبوحاً في حي تشرين مع العلم أن الشاب كان مخطوفاً من قبل اللجان التشبيحية في الحي

—————————————————————-

التل

ككل يوم أصوات القصف لاتهدء على الريف الدمشقي من الفوج 216 في ضاحية التل وتحليق للطيران في سماء المدينة ,,

أزمة الغـــــــــــاز في التل اليـــوم

كما تم بالأمس اعتقال محمد خير ابن عبد الله هلال من حاجز تلفيتا.

—————————————————————-

رنكوس

تحليق لطائرة نفاثة على علو منخفض جداً في سماء البلدة

—————————————————————-

عين منين

سماع اطلاق رصاص في البلدة لم يعلم سببه

—————————————————————-

حران العواميد

تتعرض بلدة حران العواميد إلى قصف عنيف من الدبابات والمدفعية وراجمات الصواريخ والهاون وطيران الميغ منذ مايقارب الأسبوع .

في حين نشرت وسائل الإعلام الرسمية الكاذبة أخبار عن اقتحام جيش النظام  لبلدة حران العواميد ، أكد المكتب الاعلامي في كتيبة ابن تيمية الحراني وكتيبة الحسين ( العاملتان في حران العواميد ) تنفيان أي خبر عن اقتحام حران العواميد من قبل عصابات الطاغية .

كما أكد المكتب إلى عدم نشر الإشاعات والأكاذيب ، وعلى جميع الأحرار التأكد من الأخبار قبل النشر ، وكما أعلن أن كل من ينشر هكذا أخبار إنما هو عميل للعصابة الأسدية ويعمل على تثبيط الروح المعنوية للمجاهدين وسوف يتم محاسبته لاحقاً .

 

كما زفت البلدة اليوم شهيدين :

1- الشهيد المجاهد مدين عبد السلام البوش .

2- الشهيدة عليا عرابي ( حوالي 60 عام ) .

مع وجود عدد كبير من الجرحى نسأل الله لهم الشفاء العاجل .

 

كما تم اليوم استهداف مسجد الصحابي الجليل عبد الرحمن بن عون وهو ثالث مسجد يتم استهدافه في البلدة بعد أن قام النظام بتدمير مسجدين آخرين في البلدة .

 

—————————————————————-

Advertisements
هذا المنشور نشر في الملخصات اليومية بالعربية, دمشق وريفها || ملخصات الأحداث الميدانية باللغة العربية وكلماته الدلالية , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s