الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليومي الأربعاء والخميس 31-10-2012 \ 1-11-2012

الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليومي الأربعاء والخميس 31-10-2012 \ 1-11-2012
—————————————————

> الصين تقترح مبادرة جديدة لحل الأزمة :

قدمت الص

ين اليوم مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية تتضمن وقفا لإطلاق النار في منطقة تلو الأخرى وعلى مراحل مع تشكيل جهاز حكومي انتقالي ، ويتضمن المقترح أربع نقاط أولها التوقف عن القتال والتعاون مع جهود الابراهيمي ، والثانية تعيين محاورين للتعاون مع الابراهيمي و المجتمع الدولي ، والثالثة دعوة المجتمع الدولي الى التعاون مع الابراهيمي ، وأخيرا تقترح بكين بضرورة اتخاذ الأطراف المعينة خطوات لتخفيف الأزمة الانسانية بسوريا .

___________________________

> روسيا تنفي عجز النظام السوري عن القتال :

نفى وزير الدفاع الروسي ما يقال بشأن عجز الجيش السوري النظامي عن القتال ورأى أن الاسد لن يتخلى عن منصبه لأن ذلك يعد انتحارا ، وقال ان مسألة ارسال قوات حفظ النظام الى سوريا تعود الى الرئيس الروسي ، فيما دافع وزير الخارجية الروسي عن استخدام النظام القوة ضد الثوار .

___________________________

> الابراهيمي يبحث الأزمة السورية في الصين وموسكو :

حث الابراهيمي القيادة الصينية الى القيام بدور أكثر نشاطا لحل الأزمة وذلك خلال اجتماعه بنظيره الصيني في بكين كما أنه قام بزيارة الى موسكو ليحاول إقناع الروس والصينيين بتبني موقف أكثر ليونة يسمح لمجلس الأمن باتخاذ خطوات لوقف العنف بسوريا .

___________________________

> دمشق تتهم تركيا ودول الخليج باستمرار العنف :

اتهمت الخارجية السورية تركيا ودول الخليج بالتسبب في ما اسمته استمرار العنف بعد فشل الهدنة العيد ، وقال الناطق باسم الوزارة إن تلك الدول لا تزال تسلح وتؤوي ما سماها الجماعات الإرهابية المسلحة ،و جاءت هذه التصريحات ردا على رفض تركيا الدعوة للحوار مع الاسد .
___________________________

> المعارضة السورية تجتمع في عمان :

عقدت مجموعة من المعارضة السورية اجتماعاً في عمّان حضره نحو 15 معارضاً وناشطاً سياسياً سورياً وكان أبرزهم العقيد رياض حجاب ، وجاء هذا الاجتماع تمهيدا لاجتماع الدوحة المنوي انعقاده خلال أيام للإعلان عن تشكيل مجلس وطني سوري يضم نحو 50 شخصية معارضة من الداخل السوري والمجلس الوطني والمجلس الكردي بالإضافة الى عدد من القوى المتنوعة .

___________________________

> كلينتون تدعو المعارضة لعدم التطرف :
أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون أن هناك معلومات تثير القلق بوجود متطرفين يتوجهون الى سوريا ويعملون على تحويل مسار الثورة ، وتابعت أنه لهذه الأسباب تريد الولايات المتحدة مع شركائها لمساعدة المعارضة لتوحيد صفوفها ، وأضافت أنه لم يعد من الممكن النظر الى المجلس الوطني على أنه الزعامة للمعارضة السورية .

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

هذا المنشور نشر في الملخصات السياسية اليومية. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s