الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية الخميس 18-10-2012

الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية الخميس 18-10-2012
—————————————————–
> المجالس العسكرية والثورية السورية تقبل الهدنة لكن بشروط :

أعلنت القيادة المشت

ركة للمجالس العسكرية والثورية في سوريا موافقتها على هدنة الابراهيمي بشرط التزام النظام السوري بإطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن حمص وإيقاف الطلعات الجوية والسماح بزيارة الموقوفين و عدم استغلال الهدنة بتعزيز مواقع قوات النظام ، وفي حال خرق الهدنة فإن المجلس أو القيادة المشتركة ستكون في حل من الالتزام بالهدنة.

___________________________

> مفوضة حقوق الانسان تحذر من بوسنة جديدة بسوريا :

قالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن وضع سوريا يعيد إلى الأذهان الحرب الطائفية في البوسنة ، ودعت القوى العالمية إلى الاتحاد في محاولة وقف إراقة الدماء ، وقالت ان طرفي الصراع بسوريا يرتكبون جرائم ضد الانسانية ، كما أن استخدام قوات النظام للأسلحة الثقيلة لا مبرر له وكذلك استخدام المعارضة المتطرفة القنابل الضخمة .

__________________________

> تركيا تحمل المسؤولية للجميع ، والإبراهيمي بعمان :

قال وزير الخارجية التركي إن على الجميع مسؤولية وقف المجازر بسوريا ، معربا عن أمله ألا تتأخر الأمم المتحدة في ذلك ، وأكد أن العبء الأكبر يقع على عاتق الأمم المتحدة . فيما زار اليوم الابراهيمي عمان ضمن جولة في المنطقة لبحث الأزمة السورية وطرح خلال الزيارة الهدنة التي تم اقتراحها محاولا اقناع القوى الاقليمية بالهدنة .

___________________________

> نشطاء يزورن باريس لمناقشة مساعدة مناطقهم :

شدد عدد من المعارضين السوريين في مقر الخارجية في باريس باجتماع خصص لتقديم المساعدات الانسانية على حماية المناطق المحررة من غارات جيش النظام ، وأعرب رئيس المجلس الثوري المدني بمعرة النعمان عن امله بفرض الحظر الجوي منددا استخدام النظام لبراميل TNT والقنابل العنقودية ، فيما أدان وزير الخارجية الفرنسي استخدام النظام لطائرات الميغ والبراميل والقنابل العنقودية مشيرا أنه يملك أدلة على ذلك .

___________________________

> واشنطن لاتزال تفكر بالحظر الجوي :

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان واشنطن تعمل على احتمال فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا ، وأعربت وزيرة الخارجية عن دراسة كل الفرضيات في محاولة لوضع حد لأعمال العنف ، وصرحت عن استمرار تواصل الحديث مع شركائهم حول بعض الاقتراحات ومنها الحظر الجوي ، لكن لم يتخذ أي قرار حول ذلك .

___________________________

> اسرائيل تهدد اذا وقع الكيماوي بأيدي ارهابيين :

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو خلال استقباله سفراء دول الاتحاد الأوروبي أنه اذا وقعت الأسلحة الكيماوية بأيدي الارهابيين فإنها ستقوم بشن هجوم على سورية ، ولكنه لم يشر إلى خطر وجود هذه الأسلحة بيد نظام
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

Advertisements
هذا المنشور نشر في الملخصات السياسية اليومية. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s