الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليوم الثلاثاء 25-9-2012

الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليوم الثلاثاء 25-9-2012
—————————————————–
– قطر تدعو الى التدخل العسكري بسوريا :

دعا أمير قطر آل ثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى تدخل عسكري عربي ينهي الأزمة في سوريا و ذلك بعد فشل مجلس الأمن ، واتهم الحكومة السورية باستخدام كافة أشكال الأسلحة ضد شعبها ، كما قارن ب

ين القوة التي تأمل قطر نشرها في سوريا وبين قوة الردع العربية التي أرسلت إلى لبنان عام 1976 لإنهاء الحرب الأهلية والتي أثبتت فعاليتها وفائدتها .
وذكر أن الخطة تحتاج الى دعم أمريكي متأملا أن تنظر الإدارة الأميركية إلى الوضع السوري بمنظور مختلف بعد الانتخابات ، داعيا روسيا والصين لإيجاد حل لما يريده الشعب السوري .
http://www.aljazeera.net/news/pages/fd63b7f3-f546-4bb9-b7dc-f99101652fee
http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/25/240161.html
________________________- الرئيس المصري يرفض التدخل العسكري الأجنبي بسوريا :

أعلن الرئيس المصري مرسي في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة أن بلاده تعارض تدخل عسكري أجنبي في سوريا معتقدا أنه سيكون خطأ كبيراً إذا حصل ، وقال إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية هناك ، وشدد على أنه ليس لدى الأسد خيارا سوى الرحيل .
وأوضح أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراكا وسعوديين من اقتراح حل للنزاع ، وصرح عن سبب اخياره تلك الدول لأنها معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية و لا يمكن حل النزاع من دون انخراطها ، معربا عن أمله بجمع تلك الدول في قمة لمناقشة الملف السوري .
http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/25/240077.html
________________________

– اوباما يصرح بوجوب انتهاء نظام الأسد :

قال الرئيس الأميركي أوباما في خطابه الأممي إن نظام الأسد يجب أن ينتهي ليبدأ فجر جديد ، وقال إن المستقبل يجب ألا يكون لدكتاتور يذبح شعبه ، ودعى الى فرض عقوبات على نظام الأسد إذا ما واصل أعمال العنف ، وحذر من عنف طائفي بسوريا داعيا الى احترام الأقليات ، كما اتهم ايران بأنها تدعم دكتاتور دمشق وتعزز منظمات إرهابية في الخارج .
http://www.aljazeera.net/news/pages/9e2741a4-d59e-4780-a302-1b68aab9ae4e
________________________

– بان كي مون يصف الوضع السوري بكارثة اقليمية :

وصف الأمين العام للأمم المتحدة مون النزاع بسوريا بأنه كارثة إقليمية لها تداعيات عالمية ، وأن الوضع يزداد خطورة ودعا المجتمع الدولي إلى عدم تجاهل هذا الوضع ، وأشار الى خروقات حقوق الانسان التي ترتكب بسوريا ، كما دعا المجتمع الدولي الى دعم الابراهيمي ، وقال أنه يجب وضع حد للعنف ولتدفق الأسلحة إلى الطرفين .
http://www.aljazeera.net/news/pages/4edd0776-4e9e-4de6-86c5-2f910237d379?GoogleStatID=1
________________________

– اطلاق سراح محتجز لبناني جديد من سوريا :

أفرجت اليوم اللجنة القضائية الخاصة بملف المخطوفين اللبنانيين في سوريا عن المحتجز عوض إبراهيم وسلمته إلى الجانب التركي ، وقالت اللجنة ان الافراج جاء لاستجابة طلب الحكومة التركية و لنداء هيئة علماء المسلمين في لبنان ، وطلبت من الأمين العام لحزب الله الاعتذار حتى يتم وقف التفاوض في هذه القضية ، ووجه ابراهيم رسالة الى نصر الله طالبا منه الاعتذار للشعب السوري ليتم الافراج البقية .
http://www.aljazeera.net/news/pages/8f5d9013-a58c-4e9c-b11b-1c36de78737f
________________________

– حزب العمال الكردستاني ينفي وجود علاقة تربطه بنظام الاسد:

نفى حزب العمال الكردستاني إبرام أي صفقة مفترضة مع نظام الأسد يحصل بموجبها حزب مؤيد له في سوريا وهو حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ، مقابل أن يقوم هو بتصعيد هجماته ضد تركيا ، كما أن حزب الاتحاد الديمقراطي يسيطر فقط على مدينة المالكية ، في حين لا يزال النظام يسيطر على مراكز المدن الرئيسة مثل قامشلو والحسكة ، كما نفى القيادي في حزب العمال بجبال قنديل على الحدود التركية الإيرانية العراقية وجود علاقة تربط حزبه مع نظام الأسد .
http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/25/240096.html
=========

 

هذا المنشور نشر في الملخصات السياسية اليومية. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s