الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليومي السبت والأحد 22 \ 23-9-2012

الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليومي السبت والأحد 22 \ 23-9-2012
————————————————————
– المعارضة السورية في الداخل تعقد اجتماعا في دمشق :

افتتح اليوم في دمشق ما سُمي “مؤتمر إنقاذ وطني ” بمشاركة عشرون فصيلا من معارضة الداخل ، فيما تم غياب تام للمعارضة في الخارج بسبب عدم توفر الضمانات الأمنية ، وحضر المؤتمر السفير الروسي لدى سوريا واثنان من قيادات الحراك المدني في مصر والأردن .
وقال أمين سر هيئة التنسيق إن المؤتمر هو الطريق الوحيد لإنقاذ الوطن والشعب مضيفا الى الضغوط التي تعرض اليها المشاركين واعتقال عددا منهم ، في حين لا يهدف المشاركين الى تفعيل الحوار الوطني ، و شدد عضو هيئة التنسيق عبد المجيد على التمسك بالنهج السلمي ورفض العنف والطائفية والتدخل العسكري .
http://www.aljazeera.net/news/pages/a550c2f7-f9df-4f02-9c1c-432801ec75e9?GoogleStatID=1
_______________________________- مصر تشير الى ضرورة وجود ايران في مجموعة الاتصال:

قال الرئيس المصري مرسي ان وجود ايران ضروري في مجموعة الاتصال الرباعية ولا يمكن تجاهل دورها كدولة مستقرة ومؤثرة في المنطقة ، وأضاف أنه يجب ألاّ يُنظر إلى إيران كجزء من المشكلة بل كجزء من الحل في سوريا !! مؤكدا أن مصر ستواصل جهودها لوقف نزيف الدم بسوريا داعيا نظام الأسد الى ادراك خطورة ما يرتكبه ضد شعبه .
http://www.aljazeera.net/news/pages/a550c2f7-f9df-4f02-9c1c-432801ec75e9?GoogleStatID=1
_______________________________

– دعوة بان والإبراهيمي لدعم الجهود الانسانية بسوريا :

جاء في بيان للمنظمة الدولية صدر بعد مباحثات بين بان كي مون والإبراهيمي في نيويورك أن التجمع الدبلوماسي الكبير للأمم المتحدة بإمكانه أن يقدم دعما كبيرا لمعالجة الأزمة الإنسانية في سوريا ، فيما يرى كلاهما أن الأزمة السورية تتفاقم ، و تركزت محادثاتهما على الوسائل الكفيلة بالرد على العنف ، وعلى التقدم نحو حل سياسي .
ومن المقرر أن يجتمع أكثر من 120 رئيس دولة ورئيس حكومة ووزراء في نيويورك اعتبارا من الثلاثاء المقبل للمشاركة في الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة .
http://www.aljazeera.net/news/pages/90abfe45-7d57-47b2-bce6-a78858152712?GoogleStatID=1
_______________________________

– النظام السوري يستخدم الأسلحة الفتاكة ضد شعبه :

يستخدم النظام السوري طائرات الباتروس والذي يعد سلاحا فتاكا ضد شعبه ، و كان مسببا لارتفاع عدد القتلى من المدنيين ، وتعد هذه الطائرات التشيكية الصنع طائرات تدريب عالية الأداء ، كما يملك النظام السوري أسطول حربي من طائرات ميغ وسوخوي تعود للستينيات والسبعينيات بالإضافة الى طائرات ميغ 29 الحديثة ، كما يستخدم أنواعا من المروحيات الهجومية من نوع MI 17 ,MI 24 ، اضافة إلى الصواريخ المضادة للدروع .
http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/22/239475.html

_______________________________

– ضبط شبكة تجسس تستهدف المنشقين في تركيا :

كشفت مصادر تركية عن ضبط “شبكة تجسس ” تعمل لحساب النظام السوري ، خططت لخطف ضباط منشقين لجأوا إلى تركيا بالإضافة على القيام بمهام تجسسية ، وقد عقدت محكمة الجنايات في ولاية “أضنا” التركية جلسة لمحاكمة خمسة أشخاص ، بينهم سوريان بتهمة التجسس السياسي أو العسكري لحساب سوريا ، ومحاولة اختطاف أحد الضباط المنشقين .
http://zaman-alwsl.net/readNews.php?id=30359.

_______________________________

– تركيا تنشر قواتها على الحدود مع سوريا :

نشرت القوات التركية مدافع وصواريخ مضادة للطائرات في جوار مركز حدودي مع سوريا يشهد مواجهات بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام السوري ، وتم نشر هذه الاسلحة في شكل وقائي اثر مواجهات عنيفة في سوريا للسيطرة على موقع تل الابيض الحدودي ، حيث تأتي هذه الخطوة اثر قيام قوات النظام السوري بقصف مدينة سانليورفا الواقعة على الحدود جنوب شرق تركيا حيث أسفر عن وقوع اصابات .
http://www.levantnews.com/index.php?option=com_content&view=article&id=14550%3A2012-09-22-16-07-44&catid=66%3Asyria-politics&Itemid=118
===========

 

Advertisements
هذا المنشور نشر في الملخصات السياسية اليومية. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s