الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليوم الاحد 16-9-2012

الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليوم الاحد 16-9-2012
————————————————————
– الابراهيمي يغادر دمشق ومن المقرر توجهه الى نيويورك :

غادر الابراه

يمي اليوم دمشق ووصل الى القاهرة بعد زيارة استمرت 3 أيام التقى خلالها بالأسد و أجرى مباحثات مكثفة مع المسؤولين السوريين وعدد كبير من المعارضين والمدنيين .
ومن المقرر أن يتوجه الابراهيمي إلى نيويورك للقاء عدد من رؤساء العالم والوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، ولقاء الأمين العام للمنظمة الدولية للتشاور بالشأن السوري على ضوء زيارته لدمشق ، كما أنه من المقرر أن يبدأ الابراهيمي جولة في عدة دول للتباحث بشأن الأزمة .
http://www.aljazeera.net/news/pages/ea07f549-735a-4807-a83c-8bfcae850e94?GoogleStatID=1
__________________________- الابراهيمي يجري محادثات مع قيادات الجيش الحر وتوقع فشله :أجرى الابراهيمي اليوم محادثات مع قادة من الجيش السوري الحر ، وقال رئيس المجلس العسكري للجيش الحر بحلب العقيد عبد الجبار العكيدي ان الابراهيمي سيفشل كما فشل الموفودون قبله ، وقال ان المجتمع الدولي يبدي استنكاره على وسائل الاعلام لكنه يدعم النظام من تحت الطاولة ، وشارك في الحوار المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين، ورئيس المجلس العسكري في دمشق العقيد خالد حبوس .
http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/16/238379.html
__________________________

– دمشق تتهم تركيا بإرسال الارهابيين اليها :

اتهمت دمشق الحكومة التركية بالسماح بتسلل الآلاف من إرهابيي القاعدة والتكفيريين والوهابيين إلى أراضيها ، ووجه وزير الخارجية السوري رسالتين متطابقتين إلى بان كي مون والسفير الألماني ، مفادها أن الحكومة التركية تقوم بدعم العناصر الإرهابية وتفتح مطاراتها وحدودها مع سوريا لتقوم بأعمالها الإرهابية ضد سوريا . واعتبرت أن ذلك انتهاكا للقانون الدولي وقواعد حسن الجوار !!
http://www.aljazeera.net/news/pages/ea07f549-735a-4807-a83c-8bfcae850e94?GoogleStatID=1
__________________________

– الحكومة العراقية تدعم نقل السلاح للنظام السوري :

قال نائب الرئيس العراقي الهاشمي الذي فر من العراق إن حكومة المالكي لا تعترض نقل السلاح إلى قوات النظام السوري ، وأصبحت بلاده ممرا لإيران تستخدمه في تقديم الدعم العسكري لدمشق ، وأوضح أن هذا الدعم يشمل الآلاف من عناصر المليشيات العراقية فضلا عن أسلحة وذخائر ، وقال ان المعارضة السورية احتجزت مقاتلين عراقيين بسوريا ، الأمر الذي نفاه مستشار المالكي حيث قال ان بلاده ملتزمة بعدم الانحياز لأي من طرفي الصراع .
وقال قائد الحرس الثوري الإيراني إن أفرادا من الحرس الثوري يقدمون دعما غير عسكري في سوريا ، وإن إيران قد تتدخل عسكريا إذا تعرض أقرب حلفائها لهجوم .
http://www.aljazeera.net/news/pages/ea07f549-735a-4807-a83c-8bfcae850e94?GoogleStatID=1
__________________________

– البابا يغادر لبنان داعيا الى حل السلام بسوريا :

اختتم البابا بنديكيت السادس عشر زيارته الى لبنان والتي هدفت الى حل السلام بسوريا والشرق الأوسط واقتراح الحلول ، وقال البابا خلال قداس ضخم أقيم ببيروت ان الشعب اللبناني يعرف تمام معنى الأرملة واليتيم وذلك أثناء الحرب الأهلية اللبنانية ، كما دعا الدول العربية لاقتراح حلول عملية تحترم الكرامة والحقوق والدين ، و دعا المسيحيين ألا يتركوا المنطقة بالرغم من الحرب .
http://aljazeera.net/news/pages/04f795ba-3552-482f-b6dd-c5e736c66caa
__________________________

– الجيش الحر يدير معبرا حدوديا ويختم الجوازات :

يدير الجيش السوري الحر معبر السلامة الرابط بين سوريا بتركيا بعد سيطرته عليه ورفع اعلام الاستقلال عليه ، وسط تنظيم وحراسة مشددة وتفتيش للعابرين ، وقد قام المشرفون بختم جوازات السفر بشكل رسمي وتسجيل اسماء المسافرين وأرشفتها على الحاسوب لتحديد أعداد النازحين ، وقال القائد الأمني للمعبر أن أول ما ألغي هو الرشوة وسوء المعاملة وأعلام النظام السوري .
http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/16/238423.html
===========

 

هذا المنشور نشر في الملخصات السياسية اليومية. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s