الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية – الأربعاء 12-9-2012

الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية – الأربعاء 12-9-2012
————————————————————
– الابراهيمي سيتوجه الى دمشق يوم الخميس ، والعراق ترفض تحديد سقف زم

ني لمهمته :عقد في مقر الجامعة العربية اجتماعا ثلاثيا ضم الإبراهيمي والأمين العام للجامعة ورئيس الوزراء القطري ، وعبر الإبراهيمي عن إدراكه لخطورة الوضع القائم وأهمية العمل من أجل وقف الدم وتدهور اللأوضاع ، كما سيتوجه الابراهيمي الى دمشق الخميس حيث من المقرر أن يلتقي بالأسد الجمعة .
وقال مندوب العراق لدى الجامعة العربية ان الابراهيمي سيلتقي بمسؤولين سوريين وأطراف من المعارضة ليبدأ بتنفيذ المهمة ، كما رفضت بلاده تحديد سقف زمني لمهمته لكونه سوف يقيده ولا تمكنه من القيام بمهمة صعبة في وقت محدد وقد توافقت الدول العربية على الموقف العراقي .
http://aljazeera.net/news/pages/56c880cb-b7ea-4d9d-a763-3603b4376749?GoogleStatID=1
_______________________________- استبعاد بريطاني للتدخل عسكريا في سوريا :

استبعد وزير الدفاع البريطاني تدخلا عسكريا في سوريا ، وقال في مؤتمر بالدوحة أنه طالما أن هناك قوتين عظميين تعارضان التدخل فإن الدول الغربية لا تستطيع طرح هذا الأمر مشيرا بذلك الى روسيا والصين ، واعتبر أن النزاع يجب أن يحل برحيل الاسد واصفا نظامه بالوحشي ، كما اعتبر أن تشديد الضغوط على النظام السوري هو اقناع الروس بأن من مصلحتهم على المدى البعيد دعم عملية انتقالية .
كما اتهمت روسيا الدول الغربية الأعضاء في مجلس الأمن بدعم الإرهاب بسبب إخفاقهم في إدانة الهجمات على القوات الحكومية السورية ، وقال وزير الخارجية الروسي أن أي عمل إذا كان يبدو ويخطط له وينفذ كعمل إرهابي فهو عمل إرهابي
http://aljazeera.net/news/pages/56c880cb-b7ea-4d9d-a763-3603b4376749?GoogleStatID=1
_______________________________

– الحريري يوجه اتهامات بإرسال مقاتلين الى سوريا :

اتهم زعيم المعارضة اللبنانية سعد الحريري حزب الله بإرسال مقاتلين إلى سوريا للمشاركة في قمع الثورة ، كما دعا المجتمع الدولي إلى تقديم أسلحة للمعارضين السوريين . وقال اليوم هناك نقاش حول المناطق الآمنة التي يقال إنه لا يمكن إقامتها من دون موافقة الأمم المتحدة. فإذا شجعت فرنسا حلفاءها لإعطاء المعارضة السورية ما تحتاج إليه ، فإن هذه المعارضة ستتمكن من إقامة هذه المناطق الآمنة بنفسها .
http://aljazeera.net/news/pages/56c880cb-b7ea-4d9d-a763-3603b4376749?GoogleStatID=1
_______________________________

– تركيا تشدد الاجراءات الأمنية المتعلقة باللاجئين :

بدأت السلطات التركية بتشديد رقابتها على اللاجئين السوريين الذين كانوا يتنقلون حتى الآن ذهاباً وإيابا من سوريا وإليها بحرية ، فيما تؤكد السلطات التركية انها لم تتشدد في سياستها مع اللاجئين ، الا انها عززت الاجراءات الامنية المتعلقة بهم ، وتقول ناشطة على الحدود التركية أن الضغوط تتزايد على الحدود كما في هاتاي من تدخلات الشرطة والاعتقالات ، و يشكل تدفق اللاجئين قلقا لدى السكان الأتراك خصوصا في العاصمة حيث تعيش مجموعة كبيرة من العلويين .
http://www.levantnews.com/index.php?option=com_content&view=article&id=14428%3A2012-09-12-10-01-39&catid=66%3Asyria-politics&Itemid=118
_______________________________

– تصريحات موسكو حول عقد مؤتمر حوار بين المعارضة والنظام :

أعرب نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي عن أمله بأن يصبح مؤتمراً دعت إليه هيئة التنسيق الوطني عقده في دمشق لقاء لقوى بناءة كي “يزلزل الأرض تحت أقدام معارضي الحوار بين المعارضة والنظام السوري ، كما تحدث عن ضرورة نقل صورة موضوعية لما يحدث في سورية .
وتحدث السفير السوري في موسكو عن التحضيرات للمؤتمر ، وقال إن معارضة الداخل طلبت من الحكومة السماح لمعارضة الخارج بالمشاركة في المؤتمر ! مشيرا أن النظام وافق دون أي شروط لكنه طالب أن يقوم المؤتمر على أساس رفض التدخل الخارجي .
http://www.levantnews.com/index.php?option=com_content&view=article&id=14421%3A2012-09-12-08-08-46&catid=66%3Asyria-politics&Itemid=118
===========

 

هذا المنشور نشر في الملخصات السياسية اليومية. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s