الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليوم الاثنين 17-9-2012

الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية ليوم الاثنين 17-9-2012
————————————————————
– الابراهيمي يشارك في اجتماع وزاري بالقاهرة :

التقى اليوم الابراهي

مي بالرئيس المصري في القاهرة وشارك في اجتماع وزاري يضم مصر وتركيا وإيران والذي اختارت السعودية عدم حضوره بسبب حضور ايران , فيما ألغي الاجتماع الذي كان مقررا عقده اليوم بين الإبراهيمي والأمين العام للجامعة لأسباب تتعلق بالجدول الزمني للقاء ، وذلك بعدما أنهى الابراهيمي زيارته لسوريا ، حيث أكد للأسد أنه لا يملك خطة حاليا لكنه سيضعها بعد الاستماع الى الأطراف الداخلية والإقليمية والدولية .
http://www.aljazeera.net/news/pages/fef79a36-1a9e-4816-9ee9-fbfe449bbfbf?GoogleStatID=1
http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/18/238630.html
_____________________________- الصين تستقبل وفدا من هيئة التنسيق :استقبل وزير الخارجية الصيني وفدا من هيئة التنسيق الوطنية المعارضة ، وقال إن حل الأزمة يعود للشعب السوري , و كرر رفض بلاده للتدخل الخارجي بسوريا ، وفي هذه الأثناء بحث قائد هيئة الأركان الأميركية في أنقرة مع نظيره التركي الوضع السوري حيث اشتكى رئيس الوزراء التركي من ضعف انخراط الولايات المتحدة في مساعي حل الأزمة السورية .
http://www.aljazeera.net/news/pages/fef79a36-1a9e-4816-9ee9-fbfe449bbfbf?GoogleStatID=1
_____________________________

– مطالبات لإحالة الملف السوري الى المحكمة الجنائية الدولية :

اعتبرت فرنسا أن تقرير لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بشأن سوريا يتضمن “أدلة دامغة ضد نظام الاسد , و قالت إنه ارتكب “جرائم غير مسبوقة ” ، وقال رئيس اللجنة ان انتهاكات حقوق الانسان تزايدت بسوريا و أن مليشيات النظام ارتكبت جرائم ، وقال ان المحققين يوصون بإحالة الملف الى مجلس الأمن لأن المجلس يستطيع إحالة الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية وكذلك فقد طالبت منظمة هيومن رايتس الأمر نفسه .
و قال السفير السويسري لدى الأمم المتحدة إن بلاده تطالب من مجلس الأمن تحويل الوضع السوري الى المحكمة الجنائية ، من جهتها نددت بيلاي بجرائم النظام السوري و قالت إنها حصلت على معلومات تشير انتهاك مجموعات مسلحة معارضة لحقوق الأطفال ، واستخدامهم كجنود ” .
http://aljazeera.net/news/pages/b4d05c14-187b-4005-9829-b9e2f78d8772
_____________________________

– العراق تقرر فتح المعبر الحدودي مع سوريا :

قررت الحكومة العراقية إعادة فتح معبر القائم الحدودي مع سوريا أمام اللاجئين السوريين, وذلك بعد نحو شهرين على إغلاقه ، حيث وافقت الحكومة العراقية على دخول النازحين السوريين البلاد ، و جاء ذلك بعدما تعرضت الحكومة العراقية الى ضغوط من قبل منظمات إنسانية محلية ودولية فضلا عن ضغط السكان .
من ناحية أخرى أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حاليا أنه يوجد في لبنان أكثر من 67960 نازحا سوريا يتلقون الحماية والمساعدة ، و قد وجهت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) نداء إلى المجتمع الدولي للحصول على أكثر من 40 مليون دولار ، لإعادة الاطفال السوريين الى الدراسة
http://aljazeera.net/news/pages/31d9cf16-91a6-43f0-8af9-687701cf2c1d
===========

 

هذا المنشور نشر في الملخصات السياسية اليومية. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s