الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية – الأحد 9-9-2012

الأحداث والمواقف السياسية بشأن الثورة السورية – الأحد 9-9-2012
————————————————————
> لا اتفاق مع روسيا بشأن الأزمة السورية :

اجتمعت اليوم وزيرة الخارجية

الأميركية مع نظيرها الروسي لافروف والرئيس بوتين وقالت أنها لا ترى اتفاقا بشأن سوريا و أنه لا معنى لاعتماد قرار غير ملزم في مجلس الأمن لأن الأسد سيتجاهله وسيواصل مهاجمة شعبه , وبالرغم من ذلك فقد أوضحت أنها ترغب في العمل مع موسكو على مشروع قرار جديد حول سوريا , محذرة من أن الولايات المتحدة ستزيد الضغوط إذا لم يؤد الإجراء إلى نتائج لتغيير النظام كما ستواصل العمل مع الدول التي تماثل واشنطن في التفكير لدعم المعارضة السورية .
تأتي هذه التطورات في وقت اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في قبرص أمس على فرض مزيد من العقوبات على دمشق , وحثوا المعارضة السورية على الوحدة .
http://www.aljazeera.net/news/pages/8589af70-a775-4c94-878d-f8a5bf2c3afd?GoogleStatID=20.
__________________________> المخابرات اللبنانية تعتقل عصابة تقوم بخطف سوريين :قال مصدر أمني لبناني إن أجهزة المخابرات اعتقلت مجموعة متهمة بخطف شخصيات سورية معارضة وتسليمهم إلى دمشق , وقال المصدر ان هذه الاعتقالات تمت في منطقة ممتدة بين طرابلس ومنطقة عكار المحاذية للحدود البرية الشمالية مع سوريا , كما أكد المصدر أن شخصا واحدا تم الافراج عنه , وتتهم المعارضة في لبنان السلطات السورية بافتعال ذلك .
وكان الجيش اللبناني قد أعلن السبت عن قيامه باعتقال أحد أفراد عشيرة آل المقداد الشيعية التي أعلنت مسؤوليتها عن خطف عشرين سوريًا ورجل أعمال تركيًا.
http://www.aljazeera.net/news/pages/532febc0-ce92-4b5d-b4f1-f2fccdb2f608
__________________________

> القيادة الروسية تطالب الأسد بمغادرة سوريا :

قالت مصادر صحافية روسية أن القيادة الروسية طلبت من الاسد مغادرة سورية قبل نهاية الشهر الجاري وتفويض شخصية غير عسكرية بقيادة المرحلة الانتقالية حسب ميثاق جنيف , يأتي هذا الطلب الروسي بعدما شعرت روسيا أن دمشق لم تعد قادرة على قمع الحراك الثوري بعد خروج عدة مناطق عن سيطرة النظام .
http://www.sawtbeirut.com/breaking/116353
__________________________

> توقعات بنيه الابراهيمي لزيارة طهران , وصول الابراهيمي الى القاهرة :

قال مسؤول ايراني إن الأخضر الإبراهيمي سيزور إيران بعد جولة لتقصي الحقائق في سوريا وذلك عقب اتصال هاتفي أجراه الابراهيمي مع وزير الخارجية الإيراني , وكان الابراهيمي قد قال انه يعتزم إجراء محادثات مع إيران لإحداث تقدم في جهوده , فيما قال المتحدث باسمه أحمد فوزي بجنيف أن الابراهيمي سيزور سوريا قريبا لكن ليس هناك نية لزيارة ايران , ووصل الإبراهيمي إلى القاهرة يوم الأحد لإجراء محادثات على مدى ثلاثة أيام مع عدد من مسؤولي مصر والجامعة العربية .
http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE88807Y20120909?pageNumber=2&virtualBrandChannel=0.
__________________________

> تحذير ميشال عون من أن تغيير نظام الاسد سيقضي على لبنان وعلى المسحيين :

حذر الزعيم المسيحي اللبناني ميشال عون المتحالف مع حزب الله من ان تغيير نظام الاسد “قد يقضي ” على لبنان وعلى المسيحيين فيه , لان الانظمة التي ستأتي تفكيرها يرجع الى القرن الرابع عشر .
و من بدء هذه الاحتجاجات تثار تساؤلات حول مصير المسيحيين الذين يتخوفون من وصول الحركات الاسلامية بديل هذه الأنظمة , كما يخشى على لبنان والذي يمثل فيها المسيحيون نسبة 35 % من تداعيات سلبية بسبب انقسام البلاد الى مؤيدين للنظام ومعارضين. .
http://www.levantnews.com/index.php?option=com_content&view=article&id=14371%3A—–q-q—–&catid=66%3Asyria-politics&Itemid=118
===========

 

هذا المنشور نشر في الملخصات السياسية اليومية. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s